آخر المستجدات بشأن توجه المنتخب المغربي إلى الجزائر

من مطار الرباط سلا آخر المستجدات بشأن توجه المنتخب المغربي إلى الجزائر 1673602255050 highres

وكالات : مانقو نيوز

 

اكدت متابعات محرر مانقو نيوز حسب أفادت مراسلة “المشهد” في المغرب عفاف بوشيخي أن بعثة المنتخب المغربي تنتظر في مطار الرباط سلا الدولي قرار السفر إلى الجزائر من أجل المشاركة في نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين.

 

 

وقد وصلت طائرة رئيس الفيفا جياني إنفانتينو لمتابعة إجراءات التوجه إلى الجزائر بعد دخوله على خط الوساطة بين البلدين.

 

 

 

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أعلنت الخميس أن المنتخب المغربي لكرة القدم لن يشارك في كأس إفريقيا للمحليين المقامة الجزائر في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023.

وقال بيان للجامعة الملكية إن المنتخب المغربي تعذر له السفر إلى مدينة قسنطينة للمشاركة في النسخة السابعة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى في الجزائر “للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الدورتين الأخيرتين”.

وأشارت إلى أن غياب المنتخب بسبب “عدم الترخيص لرحلته انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية”.

وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أكد خلال الاجتماع الذي عقده 27 ديسمبر 2022 على ضرورة سفر المنتخب إلى الجزائر على متن الخطوط الملكية المغربية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد تقدمت في 22 ديسمبر 2022 بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باعتباره الجهاز المسؤول على تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، من أجل الحصول على ترخيص لرحلة جوية عبر الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة، وتم قبول الطلب من حيث المبدأ.

ومن خلال مراسلة رسمية حصلت عليها الجامعة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على هذا الأساس قامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإشعار “الكاف” بمسار الرحلة المغربية والإحداثيات من أجل الحصول على الترخيص النهائي لرحلة الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة.

وواصلت الجامعة تحضيراتها من أجل مشاركة المنتخب المغربي في المنافسة القارية، حيث برمجت تجمعا إعداديا للنخبة الوطنية بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة في الفترة ما بين 6 و10 يناير 2023 تخللته مباراتين وديتين أمام منتخب إثيوبيا.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

فوز شاعرة سودانية في برنامج امير الشعراء

السابق

هل اقترب العالم من نظام جديد؟

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.