سعر الدولار اليوم في السودان الخميس 25 أغسطس 2022.. هبوط الجنيه

مانقو سودان _ وكالات محلية

زاد سعر الدولار اليوم في السودان لدى البنك المركزي خلال تداولات الخميس 25 أغسطس 2022، وتعاملات السوق الموازية (السوداء).

سعر الدولار اليوم في السودان
ارتفع سعر الدولار اليوم في السودان لدى البنك المركزي ليسجل نحو 568.62 جنيه المتوسط الترجيحي لدى الصرافات، و573.20 جنيه المتوسط الترجيحي لدى المصارف التجارية، بحسب نشرة بنك السودان المركزي “cbos.gov.sd”.

كما زاد الدولار اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)إلى 580 جنيها للشراء و584 جنيها للبيع، بحسب وسائل إعلام محلية.

وتتزايد الدعوات في السودان للمطالبة بتغيير العملة الوطنية لامتصاص الكتلة النقدية الهاربة من النظام المصرفي والضريبي والمقدرة بقيمة نحو 95% من إجمالي الكتلة النقدية في البلاد والبالغ حجمها نحو 900 تريليون جنيه؛ والمستخدمة في أنشطة ومضاربات مضرة بالاقتصاد الذي يعاني من مشكلات هيكلية عميقة.
وتعتبر الكتلة الهاربة واحدة من الأسباب الرئيسية التي قادت إلى تردي الاقتصاد السوداني إذ يحتفظ بعض التجار بأموال طائلة خارج المصارف ويستخدمونها في أنشطة ومضاربات لا تخضع للرقابة الحكومية؛ وسط شكوك عن عمليات مشبوهة في قطاعي العقارات وتجارة العملة.

سعر اليورو والإسترليني اليوم في السودان
سجل سعر اليورو اليوم في السودان لدى البنك المركزي نحو 568.43 جنيه لدى المصارف، و573.00 جنيه لدى المصارف التجارية، فيما جاء سعره لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) بنحو 582 جنيها.

وبلغ سعر الجنيه الإسترليني اليوم في السودان لدى البنك المركزي نحو 672.69 جنيه لدى المصارف، و678.10 جنيه لدى المصارف التجارية، فيما جاء سعره لدى السوق الموازية غير الرسمية بنحو 740 جنيها.

سعر الريال والدرهم والدينار اليوم في السودان
سجل سعر الريال السعودي اليوم في السودان لدى البنك المركزي نحو 151.15 جنيه لدى الصرافات، و152.37 جنيه لدى المصارف التجارية، فيما جاء سعره لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) بنحو 153 جنيهاً.

وبلغ سعر الدرهم الإماراتي اليوم في السودان لدى البنك المركزي نحو 154.78 جنيه لدى الصرافات، و156.03 جنيه لدى المصارف التجارية، فيما جاء سعره لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) بنحو 158 جنيها.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

في انتظار استلام القرار ..الجماهير تطالب المريخ بتصعيد قضية الصيني للمحكمة الدولية (كاس)

السابق

منع الجنائية الوصول للبشير.. مخاوف أم محاذيير؟

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.