تفاصيل جديدة في محاكمة متهم حاول تهريب عملات للخارج

محكمة

مانقو سودان _ وكالات محليه
حددت محكمة مكافحة الإرهاب، جلسة خلال الشهر الجاري لاستئناف محاكمة شاب ضبط بحيازته (1.8) مليون ريال سعودي و(100) ألف دولار، بمطار الخرطوم حاول تهريبها للخارج عبر المطار.

وحدَّدت المحكمة المنعقدة بمجمع محاكم جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سرالختم عثمان، جلسة خلال الشهر الجاري لمواصلة سماع شهود الدفاع عن المتهم على ذمة الدعوى الجنائية.

الجدير بالذكر أن المحكمة سبق وأن استمعت لإفادات (3) شهود دفاع عن المتهم وأفادوا المحكمة بأن المتهم تاجر يعمل في استيراد الهواتف المحمولة المختلفة من الخارج للبلاد، منبهين إلى أن المبالغ المضبوطات التي ضبطت بحيازته وكان بصدد السفر بها للخارج بغرض استيراد البضائع.

يذكر أنه سبق وأن وجهت المحكمة للمتهم، تهمة التهريب ومخالفة لائحة بنك السوداني المركزي، وحرَّرت ورقة اتهام ضده تحت مخالفة نص المادتين (198 /199) من قانون الجمارك لسنة 2010م التي تتعلق بالتهريب والمادة (6) من لائحة التعامل بالنقد الأجنبي.

فيما رد المتهم وقتها التهمة عنه عبر محاميه وأفاد المحكمة بأنه غير مذنب وذهب في خط دفاعه بأن المبالغ المعروضات على ذمة الدعوى الجنائية التي يحاكم فيها إثر ضبط بحيازته عملات أجنبية عبارة عن قيمة فواتير قيمة هواتف محمولة قام باستيرادها من الخارج وكان في طريقه للسفر لتسديدها لأصحابها، ونبَّه المتهم بأنه لديه شهود دفاع على بذلك وحددت المحكمة جلسة أخرى لسماع إفادات شهود الدفاع أحضر (3) منهم أمام المحكمة في جلسة الأمس .

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

دعا لها سلفاكير بجوبا قمة البرهان وأبي أحمد.. هل تضع حداً للمشكلات الحدودية

السابق

شاهد بالفيديو: الداعية مزمل فقيري يرد على مواطن وصفه بالثناء على الرئيس المعزول إبان فترة حكمه

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.