لجان المقاومة تعلن عن خطة لتوحيد ودمج المواثيق الثورية

المقاومة

مانقو سودان _وكالات محليه
أعلنت الغرفة المشتركة لتوحيد المواثيق الثورية، عن تكوين لجنة فنية مشتركة لتوحيد ودمج المواثيق لكي لا تترك قوى الثورة فراغاً تتحرك فيه القوى المضادة للثورة “والإنتهازيين”، مبينة ان اللجنة وضعت خطة لتوحيد (الميثاق الثوري لسلطة الشعب وميثاق تأسيس سلطة الشعب) وفق آلية ومنهجية محددة وتوصلت إلى مصفوفة زمنية من ثلاثة مراحل.

وقالت الغرفة في تصريح صحفي مشترك بحسب صحيفة الجريدة امس، انها تتابع من خلال الراهن السياسي حجم المؤامرات التي تحاك ضد هذه الثورة ومحاولة ضربها، واضافت: (لكن يبدع الشارع الثوري في تكتيكاته وليس آخرها وحدة القوى السياسية والنقابية والمطلبية على أساس وحدة مواثيق لجان المقاومة كشرط موضوعي وأساسي لإنجاح الثورة وترياقاً ضد الرجوع إلى دائرة الحرب والإقتتال القبلي والتخلف والمرض)، مضيفة انه لذلك يحاول النظام الإنقلابي جاهداً خلق حواضن سياسية وإجتماعية إنتهازية من فضلات الكيزان والقوى المضادة للثورة، في محاولة بائسة حسب وصفها لإطالة عمرهم في السلطة. واشارت الى ان لجان المقاومة انتظمت في الفترة الماضية في إتصالات مكثفة بين “الميثاق الثوري لسلطة الشعب وميثاق تأسيس سلطة الشعب” بغرض توحيد الرؤى والأفكار تأسيساً لوحدة سياسية فكرية ثورية تكون فيها لجان المقاومة القلب النابض والوعاء الجامع لكل قوى الثورة الحية، واكدت ان هذه الإتصالات اثمرت رغم ما لاقته من تحديات وتعقيدات بتكوين لجنة فنية مشتركة لتوحيد ودمج المواثيق لكي لا تترك فراغاً تتحرك فيه القوى المضادة للثورة والإنتهازيين.

واعلنت الغرفة، ان هذه اللجنة وضعت خطة لتوحيد الميثاقين وفق آلية ومنهجية محددة وتوصلت إلى مصفوفة زمنية من ثلاثة مراحل:- المرحلة الأولى لإنتاج مسودة أولية عبر تبويب وعملية فرز لبنود الميثاقين على أن تناقش المتفق عليه وتنزل الغير وارد في الميثاقين للقواعد لتبدي رأيها فيه. المرحلة الثانية إنزال مقترح المسودة الأولية (الذي ورد – والذي لم يرد) لنقاشها وحسمها في القواعد. والمرحلة الثالثة: هي تجميع حصيلة النقاش لإنتاج المسودة النهائية من الميثاق الموحد (الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب).

ونوهت الى انه سوف يتم نقاش المسودة الأولية من قبل القواعد وبين ثوار كل حي عبر مؤتمرات قاعدية.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

“مافي بيت إلا وفيه من الملك سلمان”.. شهادة ضابط سوداني تقلب التواصل

السابق

روسيا تعلن تضامنها مع السودان في نكبة الفيضان

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.