لجنة مكافحة الهجرة غير الشرعية بمصر تشيد بتعاون السودان

السودان 780x405 1

مانقو سودان _ وكالات محليه
قالت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية بجمهورية مصر ان السودان يسير في الاتجاه السليم وذلك لتعاونه التام مع اللجنة الوطنية في قضيةالهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

واصافت تشرفنا بانضمام أعضاء من السودان في اللجنة للتباحث حول تطويرعمل اللجنة التي مشمل موضوعات عدة على رأسها الهجرة غير الشرعية. واكدت في تصريح بحسب (سونا)، بدورنا في اللجنة. تلمسنا من السودان وهو يقوم بمجهود كبير لتحسين أوضاعه ومحاربة تجارة البشر والهجرة غير الشرعية. مؤكدة تعاون اللجنة مع السودان والعمل سويا في هذا المجال لافتة ان مصر والسودان لهما رصيد تاريخي ثقافي مشترك وعلاقات وروابط اسرية مما يجعلهما نتبادانل التجارب في هذا الموضوع .

وأضافت انه وفي هذا الأمر نستطيع ان نواجه هاتين الجريمتين بالحلول الحاسمة كما يجب أن يكون هناك تعاونا في جميع الأصعدة الأمنية والثقافية معلنة تعاون اللجنة مع السودان في كافة المجالات خاصة التعاون في إطار اللجان الوطنية إبان رذاسة مصر للجان الافريقية متمنية تحقيق المزيد من التعاون خاصة مع وزارة العدل والجهات المختصة .

ودعت الشباب قبل ان يهاجر الى أن يفكر في الفرص المتاحة في بلده خاصة وان ظروف العمل في كل دول العالم أصبحت محدودة للغاية مشيرة للجانب الاعلام في هذا الموضوع.

وقدمت السفيرة اليوم محاضرة للوفد الإعلامي المشارك في الدورة التدريبية التي نظمها المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام بعنوان الاذر الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية تناولت فيها جريمة الاتجار بالبشر وأسباب حدوث الجريمة مؤكدة أن الاعلام حجر اساس في مكافحة الجريمة بجانب أوجه الاختلاف بين الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

مزارعون وخبراء يرسمون صورة قاتمة لقطاع الزراعة ودعوة لإعلان الطوارئ

السابق

“مافي بيت إلا وفيه من الملك سلمان”.. شهادة ضابط سوداني تقلب التواصل

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.