• 16 أغسطس، 2022

إلغاء تعاقدات (100) بروفيسور من جامعة الخرطوم

3D8DA074 4E98 4AA7 A815 222DF1077835

متابعات :مانقو نيوز

يعقد اساتذة جامعة الخرطوم بكلية الاقتصاد من حملة درجة البروفيسور أقالتهم إدارة جامعة الخرطوم من العمل بنظام التعاقد السنوي إجتماعاً في التاسعة والنصف من صباح اليوم بمباني الكلية للتعبير عن رفضهم للقرار.

ووصف استاذ العلاقات الدولية بروفيسور عمر محمد علي القرار بالخاطئ وأنه لا يستند إلى القانون، ولم تؤيده الجهات المعنية من وزير التعليم العالي أو مجلس الوزراء أو مجلس السيادة، ولم يستبعد أن يكون القرار له خلفية سياسية.

فيما اعتبر المقالون الخطوة إساءة وجحوداً لدورهم الممتد لعشرات السنين، و أشاروا إلى أن المعمول به في العالم استمرار حملة درجة البروفيسور لحين وفاتهم طالما هم قادرون على العطاء وملتزمون بعدم تقلد منصب إداري.

وكان مدير جامعة الخرطوم بروفيسور عماد الدين الطاهر عرديب قرر الأسبوع الماضي التخلص من اساتذة الجامعة من حملة درجة البروفيسور العاملين بنظام التعاقد السنوي أو المشاهرة، وشمل القرار أكثر من “100” بروفيسور .

ونوه محمد علي بحسب اليوم التالي إلى أن هؤلاء الاساتذة يعول عليهم في التدريس والبحث العلمي والإشراف على رسائل الماجيستير والدكتوراة في التخصصات المختلفه؛ لجهة أنهم تلقوا تدريبات مكثفة خارج البلاد.

السابق

احتواء أزمة تصحيح الشهادة السودانية

السابق

ارتفاع سعر الدولار بالبنوك السودانية

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.