التعادل السلبي يحسم كلاسيكو السودان بين الهلال والمريخ بقلعة شيكان !!

والمريخ

مانقو نيوز: حُذيقة بن اليمان

سيطر التعادل السلبي علي مواجهة الهلال والمريخ التي اجريت مساء اليوم بملعب قلعة شيكان بمدينة الأبيض، ليتقاسم الفريقين نقاط المباراة.

احداث الشوط الأول

انطلقت المواجهة بين الهلال والمريخ سريعة بين الطرفين حيث اتصفت ال(ـ5) دقائق الأولى بالتباين بين الفريقين.

وهدد الهلال مرمى المريخ ميكراً عندما لعب النيجيري عبد الجليل اجاجون كرة ذكية للمنطلق وليد الشعلة والذي حاول لعب الكرة مباشرة لكن التدخل المناسب لمدافع المريخ توماس انقذ الموقف وابعد الخطورة، ورد المريخ بهجمة مرتدة عن طريق الظهير الايسر أحمد آدم بيبو والذي لعبها للمنطلق رمضان عجب والذي سددها قوية ليتصدى لها أبو عشرين ويبعدها خارج خط منطقة الجزاء الدقيقة (10).

واشهر حكم اللقاء اول بطاقة صفراء في وجهه لاعب المريخ وجدي هسه الذي اعترض طريق المهاجم ياسر مزمل المنطلق نحو مرمى المريخ الدقيقة (15).

وفي الدقيقة 20 كاد الشعلة أن يفتتح التسجيل للهلال عندما لعب الظهير الإيسر فارس عبدالله كرة مقوسة داخل منطقة جزاء المريخ لوليد الشعلة الخالي من الرقابة لكنه لم يتعامل مع الكرة بالصورة المطلوبة لتمر بسلام على مرمي المريخ.

ونظم طيفور كرة من وسط العلب الذي لعبها للنيجيري توتي اودجو في وسط الملعب والذي بدوره حاور اكثر من لاعب وارسل كرة معكوسه في منطقة جزاء الهلال ليخرج ابو عشرين ويسيطر على الموقف من أعلى نقطة.

واتصف ربع الساعة الأخير للمباراة من الشوط الأول بالهدوء النسبي حيث لم تكن هنالك أي خطورة تذكر على مرمى الفريقين، وعقبها تحصل المريخ على مخالفة علي راس خط ال18 تقدم لها القائد رمضان عجب والذي بدوره سدد كرة قوية لكنها اتصدمت بالحائط البشري للهلال لتعود الكرة مرة آخرى وتمر بسلام جوار القائم الايسر لأبو عشرين.

وكاد ابو عشرين أن ينهي الشوط الأول بتقدم هلالي عندما لعب النيجيري اجاجون كرة عكسية في منطقة جزاء المريخ لوليد الشعلة والذي لعبها رأسية قوية لكنها مرت بسنتمترات قليل أعلى مرمى المريخ، وعقب إنتهاء الوقت الأصلي المحدد للشوط الأول رفع الحكم الرابع دقيقتان كوقت مبدد لكنها لم تاتٍ بجديد ليطلق الحكم عقبها صافرة إنتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

أحداث (الشوط الثاني)

جاء شوط اللقاء الثاني برغبة كبيرة للفريقين خاصة من جانب الهلال من أجل تسجيل هدف السبق، حيث هدد الغربال المريخ بتصويبة مباغتة في الدقائق الاولى للحصة الثانية لكنها مرت بسنتمترات قليلة جوار القائم الأيمن لحارس المريخ محمد مصطفى.

وتحصل المريخ علي مخالفة بالقرب من راية الركنية تقدم لها عماد الصيني نفذها قطرية في منطقة جزاء الهلال ليبعدها مدافع الهلال محمد احمد ارنق ويحولها لركنية.

وعند حلول الدقيقة 70 مارس الهلال ضغطاً متواصلاً على نده المريخ وكان قريباً من التسجيل في حين واجه استبسال كبير من خط الدفاع المريخي بقيادة صلاح نمر.

اوجرى مدرب الهلال البرتقالي جواو موتا تعديل في التوليفة لتدارك الموقف قبل نهاية اللقاء حيث اشراء متوسط الميدان وصانع اللعب عبد الرؤوف يعقوب لتنشيط المقدمة الهجومية بقية احراز هدف الإنتصار الدقيقة (75).

واهدر ياسر مزمل فرصة محققة للتسجيل عندما اضاع كرة إنفراد كامل بحارس المريخ محمد المصطفي وسط حسرة كبيرة للاعب وزملاءه الدقيقة (80).

وفي الأنفاس الأخيرة للمبارة مارس الهلال ضغطاً كبيراً علي المريخ حيث واضاع لاعبوه فرص محققة ابرزها فرصتي الغربال وفارس عبدالله في الدقيقة (85/87).

وعقب انتهاء الوقت الأصلي والاضافي للمباراة أطلق قاضي الجولة صافرة إنتهاء المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

بالارقام : زياداتٌ جديدةٌ في أسعارِ الألبانِ

السابق

“الدكتور” و”الست” في امسية الفلكلور السوداني بالرياض

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.