“يا بني اركب معنا ولا تكن مع الكافرين”.. سيارة أجرة تثير الغضب في الكويت

20220511 1652271859229 original

حجز مركبة أجرة في الكويت

“يا بني اركب معنا ولا تكن مع الكافرين” آية قرآنية وضعها سائق سيارة تاكسي على ظهر مركبه في الكويت، ما دفع بوزارة الداخلية الكويتية الى حجز سيارة الأجرة واستدعاء مالك الشركة وسائق المركبة وذلك لاتخاذ الإجراءات القانوية اللازمة بحقهما.

حيث نشرت وزارة الداخلية على حسابها الرسمي على تويتر ” احالة مركبة اجرة الى كراج حجز المرور لقيام قائدها بوضع ملصقات مخالفة لقوانين المرور على المركبة، وجاري استدعاء مالك الشركة وسائق المركبة وذلك لاتخاذ الإجراءات القانوية اللازمة بحقهما.

 

بينما على مواقع التواصل احتد النقاش بين من يرى أن وضع آية قرآنية على سيارة أجرة هو استغلال لكلام الله في شد انتباه الزبائن وبين من يرى أن الموضوع لا يستحق كل هذه الضجة خاصة وأن هذه الآية بالذات كتبت في عديد المركبات الأخرى في دول غير الكويت ولقيت قبولا اجتماعيا ولم يقع انتقادها.

علق عُقبة بن عبدالله الجنوبي على تويتر “وقاحة و جرأة و إستهتار في توظيف آيات الله واستخدامها كأنها بيت شعر أو مقولة متداولة بدون حياء أو خوف !! ” وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ ۚ قُلْ أَبِٱللَّهِ وَءَايَٰتِهِۦ وَرَسُولِهِۦ كُنتُمْ تَسْتَهْزِءُونَ “!”

 

آخرون لم يستفزهم توظيف آيات الله لشد انتباه الراكبين بقدر مكان وضع الآية، كتب صالح المبارك “قبل أي كلام فوضع أو كتابة الآيات القرآنية الكريمة في مكان معرض للاتساخ بقذارات الطريق والأتربة والزيوت وغيرها إهانة لكلام الله سبحانة وتعالى لا يجوز ذلك أبدا”

 

 

لكن كان هناك من اعتبر أن هناك مبالغة كبيرة والامر لا يستحق كل هذا الغضب نقرأ هذا التعليق اشوفه تسويق ذكي وماغلط هذي ايه قرانيه …اذا قصده السخرية ممكن بس اذا قصده يشد انتباه لتسويق عادي اشوف ناس سوت بلاوي وقلتووو تسويق”

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

تحذير.. لا تتناول الموز في الصباح لهذه الاسباب؟

السابق

الجيش الإسرائيلي: شيرين أبو عاقلة قتلت نتيجة نيران مسلحين فلسطينيين

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.