هجوم إرهابي جديد في سيناء يودي بحياة 5 جنود مصريين

20220511 1652312543757 original 420x237 1

متابعات : مانقو نيوز

أعلن الجيش المصري عن مقتل خمسة من جنوده الأربعاء نتيجة التصدي “لعناصر إرهابية” بمحيط أحد الارتكازات الأمنية بمحافظة شمال سيناء، شمال شرق البلاد، كما أفاد بمقتل 23 من “العناصر التكفيرية” منذ السبت بالمحافظة نفسها.

وأفاد الجيش المصري في بيان نشره المتحدث باسمه غريب عبد الحافظ على صفحته على موقع فيس بوك أن “تمكنت قوات إنفاذ القانون صباح اليوم (الأربعاء) من اكتشاف تحرك عدد من العناصر الإرهابية بمحيط أحد الارتكازات الأمنية وتم التعامل معها ما أدى إلى مقتل 7 عناصر تكفيرية… ونال شرف الشهادة ضابط و4 جنود كما أصيب جنديان آخران”.

 

وأضاف البيان أن القوات الجوية واصلت ضرباتها في المنطقة الأربعاء “ما أسفر عن تدمير عربة ومقتل 7 عناصر تكفيرية”.

والسبت، أعلن الجيش المصري مقتل 11 جنديا مصريا إثر تصدّيهم لهجوم شنته “عناصر تكفيريّة” على إحدى محطات رفع المياه في منطقة غرب سيناء في واقعة لم تحدث منذ عاميين على الأقل. وتبنى الهجوم تنظيم داعش الإرهابي عبر وكالته الدعائية.

وأكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عبر فيس بوك السبت أن “تلك العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة وإصرار أبناء هذا الوطن وقواته المسلحة في استكمال اقتلاع جذور الإرهاب”.

وأفاد الجيش المصري في بيان الأربعاء بأنه “ثأرا لدماء الشهداء تم ملاحقة ومحاصرة عدد من العناصر الإرهابية بالمناطق المنعزلة والمتاخمة للمناطق الحدودية (حيث قامت القوات السبت) بتنفيذ ضربة جوية مركزة أسفرت عن تدمير عدد من البؤر الإرهابية.. ومقتل 9 عناصر تكفيرية”.

وكان آخر هجوم تعرض له أفراد الجيش المصري في نهاية نيسان/أبريل 2020، في مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، أسفر عن سقوط عشرة مجنّدين بين قتيل وجريح، وتبناه لاحقا تنظيم داعش.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

“ميسي” يزور السعودية في مهمة عمل

السابق

تحذير.. لا تتناول الموز في الصباح لهذه الاسباب؟

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.