الآلية الدولية: محادثات بين الأطراف السودانية هذا الأسبوع

ثوره اعتصام مليونية


أعلنت الآلية الثلاثية، (يونيتامس، والاتحاد الأفريقي، والإيجاد)، بدء مباحثات غير مباشرة بين الأطراف السودانية اعتباراً من هذا الأسبوع.

ويأتي هذا الإعلان، بعد سلسلة من المشاورات أجرتها الآلية الثلاثية مع الأطراف السياسية بالسودان، ضمن مساع لحل الأزمة الراهنة في البلاد.

وقالت الآلية الثلاثية المشتركة في بيان صحفي الثلاثاء، وفقا لما تم الإعلان عنه مسبقاً ستبدأ المباحثات اعتباراً من هذا الأسبوع، ونظراً للظروف سيتم عقد هذه المباحثات بشكل غير مباشر في بادئ الأمر”.

وشددت الآلية أنها ستقوم بإصدار بيانات منتظمة لإبقاء الجمهور على إطلاع بمجريات الأمور.

وقال البيان إن الآلية الثلاثية لن تقر أو تعترف بأي وثيقة يتم الزعم بأنها جزء من الآلية الثلاثية وغير منشورة عبر المنصات الرسمية للاتحاد الأفريقي أو الإيجاد أو يونيتامس”.

ويعيش السودان على وقع أزمة سياسية حادة وذلك منذ قرارات اتخذها قائد الجيش عبدالفتاح البرهان قضت بحل الحكومة وإعلان حالة الطوارئ وتجميد بعض بنود الوثيقة الدستورية.

وتحظى جهود الآلية الثلاثية بتأييد دولي واسع، خاصة الدول الغربية التي تعول عليها بشكل كبير لحل الأزمة السياسية واستعادة مسار الانتقال الديمقراطي في السودان.

وفي وقت سابق اليوم أكد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان “حميدتي” حرص الخرطوم على تحقيق الوفاق الوطني الشامل دون إقصاء.

وقال حميدتي، الثلاثاء، لدى مخاطبته العاملين بالأمانة العامة لمجلس السيادة، بالقصر الجمهوري، إن “هناك جهوداً مكثفة من أجل تحقيق التوافق الوطني لاستقرار البلاد وإكمال المرحلة الانتقالية”.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

قرار بتمديد لجنة تطبيع الهلال

السابق

أكثر من (76) ألفاً من الطلاب والطالبات يجلسون لامتحانات الشهادة الثانوية بالجزيرة

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.