حركة المطالب الوطنية (مطلب) .. تجاوز الشباب امر خطير وسياسة الامر الواقع لن تنجح !!

download

الخرطوم : مانقو نيوز

قالت حركة المطالب الوطنية (مطلب) بان التسوية السياسية التي تجري الان قد تضر بمستقبل البلاد اذا لم تشمل كل القوى السياسية والمجتمعية وقطاعات الشباب والمرأة الفاعلة .

واكدت الحركة عبر مسؤول الاعلام الخارجي “م. وضاح ازهري” لـ(سودان لايف) بان تجاوز الشباب في هذا الحوار لن يعيد الاستقرار وسيكون له مابعده، مؤكدا بان شريحة الشباب لا يمكن ان يستهان بها ويجب ان تكون الاساس في رسم مستقبل الفترة الانتقالية .

وهاجمت الحركة الحكومة بسبب تاخرها في تشكيل الاجسام الشبابية من اتحادات وهيئات، وقالت بان الحكومة لم تلتزم بوعودها في تمثيل الشباب في مؤسسات الدولة مثل وزارة الشباب والرياضة والثقافة والاتحادات التابعة لها وظلت تعمل وفق سياسة الامر الواقع ولن تنجح في ذلك .

واضاف مسؤول الاعلام الخارجي بان الحركة دفعت برؤية كاملة منها تشكيل المجلس الاعلى للشباب ليكون الوعاء الجامع للشباب ونقطة انطلاقة للمشاريع الشبابية المختلفة التي ستساهم في دفع عجلة التنمية والاستقرار السياسي بالبلاد .

واضاف “م.وضاح ازهري” بان هياكل الحركة بالداخل اجتمعت مع لجان مقاومة بعض احياء الخرطوم والنيل الابيض والجزيرة للخروج بمسودة موحدة إلا ان هنالك من يعمل ضد بناء جسم شبابي موحد وهذا ماقد يدفعنا للعودة للمقاومة والتصعيد من جديد .

 

وفي بيانات سابقه ظلت حركة المطالب الوطنية تطالب  بتشكيل حكومة من الكفاءات الوطنية وطالبت المجلس العسكري بالاسراع في تشكيل حكومة تعمل علي تهيئة المناخ السياسي للعملية الانتخابية وطالبت ايضا بشكيل مجلس اعلى للشباب وان يمثل الشباب بالنسبة المتفق عليها في كل مؤسسات الدولة .

 

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

لجان مقاومة الخرطوم تُسيِّر موكباً نحو القصر الجمهوري

السابق

حسن إسماعيل يكتب: غندور ووجدى صالح ( فرق القدرات والسُعرات )

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.