البرهان يبدي أسفه عن المؤامرات التي تحاك ضد البلاد بأيدي أبنائها

1651140889 البرهان

و أوضح البرهان لدى مخاطبته مساء أمس الإفطار السنوي الذي نظمته القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة،أن القوات المسلحة ظلت تقدم أبناءها في سبيل صون كرامة البلاد،مؤكدا دعمها دعم لخيارات الشعب السوداني في التراضي الوطني.

وأبدى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي أسفه على المؤامرات التي تحاك ضد البلاد والتي ظلت تحركها أيادي من أبنائها الذين كان من الأولى أن يعملوا يد واحدة لتجنيب البلاد صراعات الماضي و عدم فرض أي كيان سياسي محدد على الشعب خلال الفترة الإنتقالية.

وشدد الفريق أول البرهان على أن القوات المسلحة ستظل متمسكة بتقاليدها ووحدتها التي هي صمام الأمان لإستقرار البلاد.

و أكد أنهم في قيادة الدولة يرحبون بالتفاوض والحوار البناء بين جميع القوى السياسية، داعيا المكونات الشبابية إلى أن تتحاور وتتفق مؤكدا أن القوات المسلحة سوف لن تخرج عن طوع أي توافق يستصحب الشباب في العملية السياسية بالبلاد.

وترحم سيادته على ضحايا الأحداث المؤسفة التي شهدتها ولاية غرب دارفور مؤخرا والتي وصفها بأنها زادت المشهد الوطني تعقيدا، معربا عن أمله في أن يعم السلام والإستقرار كافة ربوع البلاد.وأكد رئيس مجلس السيادة ترحيبه بجميع المبادرات التي تخدم القضايا الوطنية، موضحا أن الصفوف قد تمايزت الآن وأصبح هنالك شبه إجماع على ضرورة عدم إقصاء أحد في العملية السياسية.

يذكر أن الإفطار السنوي كان بحضور السيد نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو وعضو مجلس السيادة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي إبراهيم ورئيس هيئة الأركان والسيد مدير عام الشرطة ومدير جهاز المخابرات العامة ونواب رئيس هيئة الأركان وقادة القوات الرئيسة والمفتش العام للقوات المسلحة و مدراء الإدارات والأفرع وقادة الوحدات بالعاصمة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة والدعم السريع.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

استقرار سعر الدولار اليوم

السابق

حكومة كفاءات جديدة تضم احزاب الحوار الوطني

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.