• 16 أغسطس، 2022

برصاصة ياسر مزمل .. الهلال يردع المريخ في مجموعات أبطال أفريقيا!!

FB IMG 1647012440519

الخرطوم:| “مانقو نيوز”

كتب حذيفة بن اليمان

حقق فريق الهلال فوزاً غالياً ومستحقاً على ضيفه المريخ بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت أحداثها عصر اليوم بملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان بهدف ياسر مزمل ليحقق الهلال ثلاثة نقاط غالية دعمت حظوظه في التأهل للدور القام، وبهذا الإنتصار يتحصل الأزرق على النقطة الرابعة متساوياً مع الأهلي والمريخ.

🔹أحداث (الشوط الأول)

إنطلقت مواجهة الهلال وضيفه المريخ بصورة سريعة بين الفريقين وسط عواصف ترابية كثيفة بملعب الجوهرة الزرقاء، حيث كشّر الهلال أنيابه مبكراً بعد أن تحصل علي مخالفة بالقرب من منطقة جزاء المريخ نفذها صلاح عادل داخل الصندوق لإبراهيما مصطفى الخالي من الرقابة الذي لعبها رأسية قوية لتمر بسنتمرات قليلة أعلي مرمي المريخ الدقيقة (5).

لمّ يدخل المريخ في أجواء اللقاء إلا بعد مرور ربع الساعة الأول من عمر اللقاء، حيث نظم النيجيري توني ادوجوماري هجمة من الجبهة اليسري والذي بدوره حاور أكثر من لاعب وارسل كرة قطرية مقوسة في المنطقة المحرمة للهلال ليبعدها الإفواري محمد أوتارا إلى جانبية.

وتحصل الهلال على أول ركلة ركنية في الدقيقة (18) نفذها النيجيري عابدول أجاجون عرضية للغربال المتواجد في منطقة جزاء المريخ لكن التدخل المناسب من للمدافع كرشوم أنقذ الموقف في اللحظات الأخيرة.

وكاد السماني الصاوي أن يزور الشباك الهلالية عندما أرسل تصويبة صاروخية قوية في طريقها للشباك ليتصدى لها الحارس أبوجا ببراعة ويبعدها لركنية الدقيقة (25).

ولعب الظهير الإيسر فارس عبدالله كرة عكسية محسنة للمهاجم إبراهيما مصطفى المتواجد في منطقة جزاء المريخ الذي لعب كرة راسية قوية لتمر بجوار القائم الإيسر لمرمى المريخ الدقيقة (30).

واتصف ربع الساعة الأخير بالتباين في المستوي بين الفريقين، حيث انحصر اللعب في منطقة المناورة حتى اطلق قاضي الجولة صافرة إنتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.
=================
🔹أحداث (الشوط الثاني)

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية بالنسبة للمريخ حيث كاد النيجيري توني أن يباغت الهلال بهدف مبكر عندما لعب رمضان عجب كرة معكوسة في منطقة جزاء الهلال ليبعدها الحارس أبوجا برأس اصابعه ليقابلها مهاجم المريخ توني راسية لكنها مرّت بسلام على مرمي الهلال الدقيقة (50)

واشهر قاضي الجولة البطاقة الحمراء في وجه مدافع المريخ عماد الصيني بعد تدخله الغير قانوني علي لاعب الهلال صلاح عادل في الدقيقة (55).

وعقُب خروج الصيني بحالة الطّرد إستفاد الهلال من النقص العددي حيث سيطر علي مجريات اللعب كثيراً في المنطقة الخاصة بالمريخ في حين قابله استبسال من الدفاع الأحمر في إبعاد كل المحاولات الهلالية الخطرة على مرمي الحارس محمد المصطفى.

واصل الهلال ضغطه المكثف على المريخ من أجل الوصول للشباك الحمراء بهدف، حيث أهدر الغربال فرصة ثمينة في الدقيقة (70) عندما خطف الكرة من مدافع المريخ كرشوم ولعب الكرة في الزاوية الضيقة لتمر بسلام على مرمى المريخ.

واثمر الضغط الهلالي على المريخ بهدف تقدم للبديل ياسر مزمل في الدقيقة (85) عندما إستفاد من الكرة الركنية المحسنة من فارس عبدالله ليعلن بعدها أول الأهداف الهلالية.

وحاول المريخ أن يتدارك الموقف قبل نهاية اللقاء عبر المحاولات المتواصلة من السماني الصاوى والبديل بكرى المدينة لكن جميع المحاولات الحمراء تكسرت تحت أقدام مدافعي الهلال، وعقب إنتهاء الوقت الأصلي للمباراة رفع الحكم الرابع (4) دقيقة كوقت مبدد لكنها لم تاتٍ بجديد ليطلق عقبها قاضي الجولة صافرة إنتهاء المباراة بإنتصار الهلال على المريخ بهدف دون مقابل.

السابق

حريق بالضعين يحدث خسائر ووفاة طفلة

السابق

الإمارات تدعو لحوار جديد .. تفاصيل لقاء محمد بن زايد والبرهان

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.