• 18 أغسطس، 2022

تفاصيل جديدة في قضية مقتل العميد على بريمة

1642967892 العميد بريمة 1

الخرطوم: رندا عبد الله

كشفت مصادر مطلعة، أن المتهم محمد الفاتح عصام، الموقوف على ذمة التحقيق في قضية مقتل العميد على بريمة، اصيب بحالة فقدان الوعي و”زهللة”، جراء التعذيب.

في نفس الوقت، نفت رئيس هيئة الدفاع عن المقبوض عليهم فى بلاغ مقتل العميد على بريمة، الاستاذة ايمان حسن، الافراج عن محمد الفاتح عصام، فى ذات الوقت الذى أكدت فيه تعرضه لتعذيب، بالضرب على الرأس.

وأضافت أن هنالك حديث حول تعذيبه بالكهرباء فى رأسه، في وقت أكدت ان النيابة ترفض منحهم اورنيك 8 للكشف عن المعتقلين وعلاجهم وفق حديثها.

وفى ذات السياق أوضحت ايمان ان عدد المعتقلين المتهمين بقتل العميد حاليا (4) متهمين وهم محمد ادم توباك ومصعب الشريف واحمد الفاتح (الننة) ومحمد الفاتح عصام لكنها عادت وقالت ان المتهمين هم من تواصلت معنا اسرهم.

وأكدت ان النيابة تحجب عن المحامين المعلومات ولم تخبرهم بعدد المتهمين على وجه التحديد واضافت “النيابة ايضا لا تسمح لنا بزيارة موكلينا”.

وأشارت إيمان إلى ممارسة التعذيب بالضرب على المتهمين فى مقتل العميد، بينما أكدت أن الموقوف (احمد الننة) يعاني من اصابة عميقة فى الظهر جراء التعذيب حتى اصبح غير قادر على الاستلقاء، مشيرة إلى أن توباك يعاني من مرض الضغط واصابة فى القدم مع ضربه فيها بـ”الدربكين”.

فيما تم ضرب محمد الفاتح في رأسه بطريقة غريبة وقالت انه تم اعتقال ( 22) شخصا فى البداية على ذمة البلاغ وتم الافراج عنهم ثم اعتقل (5) آخرين هم (زينب ورفاق وسلافة ومصطفى ووائل) وتم الإفراج عنهم بعد ان شطب البلاغ فى مواجهتهم.

واعادت السلطات بعد ذلك اعتقال (زينب وسلافة) فى نفس البلاغ فى مخالفة واضحة لان البلاغ شطب فى مواجهتهما وتم الافراج عنهما بالضمانة.

السابق

حميدتي: “تاني مافي قفل طرق.. في قوانين نعمل على إعدادها”

السابق

أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الأثنين

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.