• 7 أكتوبر، 2022

تفاصيل جديد عن زيارة (حميدتي) إلى روسيا

الخرطوم : مانقو نيوز

أعلنت وزارة الخارجية الأحد أن نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو حميدتي تلقى دعوة رسمية لزيارة روسيا.

وستكون الزيارة هي الأولى لمسؤول سوداني رفيع لروسيا منذ الإجراءات التي اتخذها قائد الجيش في الخامس والعشرين من أكتوبر والتي أطاح فيها الحكومة المدنية وعطل غالب بنود الوثيقة الدستورية كما فرض حالة الطوارئ.

وكان قد كشفت مصادر مُطلعة أن النائب الأول لرئيس المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي سيغادر إلى روسيا نهاية الأسبوع الحالي تلبية لدعوة رسمية من مسوكو.
ووفقاً لقناة الشرق بلومبيرج، تلقى الرجل الثاني في مجلس السيادة دعوة رسمية لزيارة روسيا، نهاية الأسبوع الجاري.

ووفقاً للمصادر من المُقرر أن يلتقي حميدتي في الزيارة كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووزير الخارجية سيرغي لافروف لمناقشة العديد من الملفات على رأسها إحياء العرض السوداني للفيالق الروسية بإقامة قاعدة بحرية في ساحل البحر الأحمر، وتدريب وتأهيل قوات الدعم السريع.

وقال المتحدث باسم الخارجية خالد محمد فرح بحسب “سودان تربيون” أمس، إن نائب رئيس مجلس السيادة تلقى بالفعل دعوة رسمية لزيارة جمهورية روسيا الاتحادية وسيلبيها قريباً.

وأوضح أن الزيارة المرتقبة تجئ في إطار سعي البلدين لتقوية العلاقات الثنائية في جميع المجالات عبر التواصل وتبادل الزيارات بين المسؤولين على أعلى المستويات تأكيداً للإرادة المشتركة في دفع العلاقات.

وأوضح فرح أن السودان وروسيا تجمعهما علاقات متميزة، وأشار لمساعدتها للخرطوم في المحافل الدولية وقال إن روسيا تراعي أهمية السودان ودوره الاستراتيجي في محيطه الإقليمي.

وشدد على أن تمتين الخرطوم لعلاقاتها مع موسكو لا ينبغي النظر إليها باعتبارها خصماً على علاقاته مع أي طرف آخر.

السابق

التحري يكشف معلومات جديدة في محاكمة “غندور” و”انس عمر”

السابق

وزارة التربية تؤكد الاستعداد لاستئناف الدراسة وتكشف مواعيد الامتحانات

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.