• 7 أكتوبر، 2022

تغني لها بـ(مدينة جوبا) تفاصيل زيارة اسرة محمود عبد العزيز لـ(جوبا) وزيارة (ماما رجينا)

mqdefault

الخرطوم / محاسن أحمد عبدالله

 

إلتقت أسرة الفنان الراحل محمود عبدالعزيز  بالسيدة (رجينا ) التي تغنى باسمها الراحل في إحدى أغانيه الشهيرة لجنوب السودان (دي مدينة جوبا)  من خلال زيارته المتكررة وحكم العلاقة المميزة التي تربطه بشعب جنوب السودان والجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها هناك.

(1)

كشف مأمون عبدالعزيز شقيق الراحل محمود عبدالعزيز عن تفاصيل ذلك اللقاء :(بدعوة كريمة من مجموعة (محمود في القلب) بجوبا عاصمة دولة جنوب السودان للمشاركة في احتفالهم بالذكرى السنوية التاسعة لرحيله بتشريف(ام الحواتة) الحاجة فائزة وشخصي والإعلامي إبراهيم همام مدير  المكتب   أقيم الاحتفال بميدان الباسكت بول وهو الميدان الذي كان يحيي فيه شقيقي الراحل حفلاته الجماهيرية، تغنى في الحفل الفنان كولا بدرالدين العباسية وجدو شبكة.

قبلها منذ فترة طويلة كنا نسعى للقاء (ماما رجينا) لمعزتها الخاصة في قلب محمود وعند زيارتنا العام الماضي لجوبا سألنا عنها ولم نجدها كانت في كمبالا، لكن الحمدلله توفقنا هذه المرة بزيارتها في منزلها بحي (مونكي) الشهير بجوبا ،قابلتنا والدموع تملأ عينيها غير مصدقة بأننا زرناها في منزلها بعد البحث عنها طويلًا، وجدناها قد كبرت في العمر وتعاني بعض المشاكل في النظر الا انها استقبلنا بحفاوة شديدة، مشيرة لذكرياتها مع الراحل محمود عبدالعزيز.

(2)

أوضح مأمون علاقة الراحل محمود عبدالعزيز بالسيدة (ماما رجينا)  عندما زار محمود عبدالعزيز جوبا  لاول مرة قدم له أكل سوداني أعجبه مذاقه فسأل من الذي أعده ؟ فابلغوه بأنه من مطعم ماما رجينا التي تعد الطعام السوداني فذهب وتعرف عليها وتوطدت علاقته بها واصبح كلما يزور جوبا يلتقيها ويتناول وجباته من مطعمها).

(3)

اختتم مأمون:(أتوجه بالشكر الجزيل لشعب الجنوب بصفة عامة ومجموعة محمود في القلب  بجوبا بصورة خاصة على الوفاء والتقدير والاحترام  وحسن الاستقبال).

(4)

مقطع من أغنية (دي مدينة جوبا) التي ذكر فيها الحوت اسم (ماما رجينا) معبرا عن شوقه لها :

دي مدينة جوبا أجمل مدينة

طيارة قومي في الطريق ودينا

اشتقنا لمونكى لماما رجينا.

السابق

(مهند).. قصة رصاصة سرقت منه كل شىء

السابق

توقعات الارصاد لحالة الطقس اليوم

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.