• 7 أكتوبر، 2022

الخرطوم تتعهد بحل مشكلة السكن الشعبي

FB IMG 1644610092802

الخرطوم : مانقو نيوز

أكد الدكتور عبد الباقي عبدالقادر الزبير عضو مجلس السيادة الانتقالي والمشرف على ولاية الخرطوم، اهتمام الدولة في أعلى مستوياتها بتوفير الخدمات الأساسية والضرورية والعمل على توفير السكن للمواطنين دون تمييز.

وجدد دعم الحكومة الاتحادية لخطط ولاية الخرطوم الرامية لتوفير السكن الملائم للمواطن ضمن منظومة السكن الشعبي بأسعار مدعومة وتتوفر فيه الخدمات رغم الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها، مثمنا جهود الولاية في السكن. جاء ذلك خلال زيارته الميدانية الثلاثاء وفق ( سونا) للسكن الشعبي مربع ٧٣ أبوسعد بالريف الجنوبي بمحلية أم درمان يرافقة والي ولاية الخرطوم المكلف الأستاذ الطيب الشيخ والمدير العام لوزارة التخطيط العمراني المهندس حسن عيسى والمدير التنفيذي بمحلية أم درمان الأستاذ فيصل حسن حسين ومدير صندوق الإسكان والتعمير وعدد من القيادة التنفيذية بالولاية ورئيس اتحاد ملاك الإسكان الشعبي مربع ٧٣.

وتعهد باستمرار الزيارات الميدانية لكل أنحاء الولاية والسعي الجاد مع المسئولين لإيجاد حلول للمشاكل العالقة. والي ولاية الخرطوم المكلف الأستاذ الطيب الشيخ قال إن حكومة الولاية تعمل جاهدة على توزيع الخدمات بعدالة لكل المواقع بمحليات الولاية مع وضع خصوصية للمناطق الطرفية والريفية التي لم تصلها الخدمات لفترات طويلة.

ووجه والي ولاية الخرطوم إدارة صندوق الإسكان والتعمير ووزارة التخطيط العمراني بالبدء الفوري في فتح مسار الطريق الذي يربط المدينة السكنية بالطريق الرئيس وإكمال شبكة مياه الشرب وشبكة الكهرباء باعتبارها أساس مقومات السكن. من جانبه استعرض المدير العام لوزارة التخطيط العمراني بولاية الخرطوم المهندس حسن عيسى أهم ملامح عمل وزاراته في تخطيط القرى، بالإضافة لتوفير الأراضي لصندوق الإسكان لإنشاء المدن السكنية ذات التكلفة القليلة ضمن مسؤوليات الوزارة تجاه المواطن لإيجاد موقع سكن يناسب وضعه الاقتصادي. المدير التنفيذى لمحلية أم درمان أكد أن المحلية تعمل الآن على إنشاء عدد من الفصول وإكمال النقص في المدارس، بالإضافة لإنشاء مواقع تقديم الخدمات الصحية وتعبيد عدد من الطرق التي تربط القرى بمركز الولاية. من جانبه كشف مدير صندوق الإسكان والتعمير المهندس خالد هاشم عن اكتمال أكثر من (٥) آلاف وخمسمائة وحدة سكنية من جملة ٩ آلاف وحدة بمربع ٧٣ ابوسعد بنسبة تفوق ٧٠ %.

السابق

يقتل أكثر من كورونا.. الأمم المتحدة تنبه لخطر يحيط

السابق

تفاصيل لقاء “جبريل” بوزير المالية المصري

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.