• 7 أكتوبر، 2022

مديرة دار المايقوما : تكشف أسباب وفيات الاطفال

1644347461 دار المايقوما

الخرطوم :مانقو نيوز

قالت مدير دار المايقوما منى عبدالله الفكي إن أسباب حالات وفيات الأطفال بالدار خلال الفترة الأخيرة يعود الأوضاع السياسية التي تعيشها البلاد بجانب عدم توفر الكادر الصحي وإغلاق الطرقات بالمتاريس والصعوبة في الوصول إلى المرافق الصحية أدى إلى أن يحتسب الدار عدد من الوفيات للأطفال بلغ 31 حالة وفاة في نوفمبر 11 في ديسمبر و13 حالة وفاة خلال يناير حتى الآن.

وأوضحت في حديثها لوفد القوات البرية الذي زار الدار ، أن هنالك أسباب أخرى ساهمت في الوفيات منها الأوضاع الصحية للأمهات ومحاولاتهم للإجهاض بتناول العقاقير والخوف من وصمة المجتمع وقالت إن الاطفال المتواجدين بالدار حتى الآن بلغ عددهم 318 طفل وشددت على أن الدور ليست بمكان صالح للأطفال.

الى ذلك ووعد ممثل قائد القوات البرية الفريق ركن عصام محمد حسن كرار اللواء ركن الطاهر أحمد سمبو بتقديم كل ما يمكن من القوات البرية لخدمة المجتمع وزيارات الدور التي يمكن أن تخدمه.

وقال سمبو أن الزيارة تأتي في إطار الوقوف على مايدور بالدار وكيفية المساهمة في الدفع بالعمل فيه وأوضح أن القائمين والعاملين بالدار يقومون بعمل عظيم من شأنه تصحيح أخطاء المجتمع وقال إن القوات البرية ستوالى زياراتها للدار خلال الفترات القادمة ليكون ذلك حافزا لبذل مزيد من الجهود نحو المجتمع.

السابق

عضو “مستقيل” بلجنة التفكيك: مستعد أن ادلي بشهادتي في المحكمة بشأن تجاوزات اللجنة

السابق

تصريحات مثيرة لمدرب المريخ لي كلارك عن مباراة الأهلي!!

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.