• 7 أكتوبر، 2022

تفاصيل ضبط “زئبق” داخل مصنع ورق بالصحافة يخص صينيا

IMG 20191023 WA0229

متابعات : مانقو نيوز

كشفت شرطة الجمارك للمحكمة عن ضبط كميات من الزئبق وطواحين لاستخلاص الذهب مخبأة داخل مصنع (ورق) يخص صينيا بمنطقة الصحافة جنوبي الخرطوم بصورة مخالفة للقانون .

يذكر أن الأجنبي (الصيني) يحاكم غيابياً على ذمة الدعوى الجنائية عقب إعلانه بالنشر بعدة صحف ورقية لأكثر من ثلاث مرات للمثول أمامها لمحاكمته الا أنه تغيب عن المثول امام المحكمة دون توضيح أسباب تبرر غيابه .
وقال المبلغ لمحكمة مكافحة الإرهاب (2) بجنايات الخرطوم شمال بأنه توفرت معلومات لشرطة مكافحة التهريب التابعة لشرطة الجمارك، تفيد بوجود زئبق داخل أحد مصانع الورق بمنطقة الصحافة جنوب العاصمة الخرطوم، منبهاً الى أنه وبموجب المعلومات تم تشكيل قوة وبموجب اذن تفتيش صادر من النيابة تمت مداهمة المصنع محل المعلومات، لافتاً الى أنه وبالتفتيش الدقيق تم ضبط (22) اسطوانة زئبق مخبأة داخل طواحين ذهب، موضحاً للمحكمة بأنهم وعلى الفور حجزت القوة على المعروضات وتم القبض على المتهم واقتياده لقسم الشرطة وتدوين إجراءات بلاغ ضده بالحادثة، نافياً للمحكمة ابراز المتهم اي مستندات رسمية تبرر حيازته للطواحين والزئبق المعروضات .

من جهته التمس ممثل الاتهام من المحكمة قفل قضية الاتهام والاكتفاء بما قدموه من بينات امامها على ذمة الدعوى الجنائية . من جهتها قررت المحكمة قفل قضية الاتهام وحجز ملف القضية للقرار والحكم النهائي .

السابق

مبعوث رئاسي يزور إسرائيل

السابق

تدشين مشروع صيانة الطرق السيادية بالخرطوم

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.