مصر والكاميرون .. موقعة تكسير عظام بنصف نهائي الكان اليوم

1726390 0

وكالات : مانقو نيوز

تتجه الأنظار اليوم الخميس لمتابعة اللقاء المرتقب الذي يجمع بين منتخبي مصر والكاميرون في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية.
وتبدو مواجهة مصر والكاميرون بمثابة موقعة تكسير عظام بين أكثر منتخبين حصدا لقب الكان على مدار التاريخ، فالفراعنة هم أبطال القارة 7 مرات في نسخ 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.
وحصد منتخب الكاميرون اللقب 5 مرات في نسخ 1984 و1988 و2000 و2002 و2017 ، وتأهل المنتخب المصري لنهائي الكان 9 مرات سابقة مقابل 7 مرات للكاميرون.

ويتقابل المنتخبان للمرة الأولى في نصف النهائي ولكن مواجهة مصر والكاميرون ظهرت في النهائي 3 مرات سابقة حسمها الفراعنة في نسختي 1986 و2008 كما حسمها الأسود في نسخة 2017.
وقطعت الأسود الكاميرونية بقيادة المدرب البرتغالي توني كونسيساو مشواراً مميزاً نحو نصف النهائي بعد صدارة المجموعة الأولى عقب الفوز على بوركينا فاسو بنتيجة 2-1 ثم عبور إثيوبيا بنتيجة 4-2 والتعادل مع الرأس الأخضر 1 ـ1.
وفاز منتخب الكاميرون في ثمن النهائي على جزر القمر بنتيجة 2-1 ثم تخطى عقبة جامبيا بنتيجة 2-0.

وكان مشوار منتخب مصر بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش مميزاً أيضاً نحو نصف النهائي رغم السقوط المبكر أمام نيجيريا بهدف نظيف ولكن الفراعنة انتفضوا وفازوا على غينيا بيساو بنتيجة 1-0 وتفوقوا على السودان بنفس النتيجة.
وتخطى منتخب مصر عقبة كوت ديفوار بركلات الترجيح في ثمن النهائي بعد التعادل بدون أهداف على مدار 120 دقيقة ثم فاز الفراعنة على المغرب في ربع النهائي بنتيجة 2-1.
وتدور المواجهة وسط أجواء مشتعلة بعدما أطلق صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني تصريحات نارية حول أن المواجهة بمثابة الحرب ورد عليه كيروش مدرب الفراعنة بأن كرة القدم ليست حرباً.

ويعاني منتخب مصر من غيابات مؤثرة بعد انتهاء مشوار أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي لإصابته في العضلة الضامة ليلحق بالثنائي محمد الشناوي حارس المرمى وأكرم توفيق بخلاف إيقاف مروان داوود الظهير الأيسر البديل مباراتين لأسباب تأديبية من الكاف.
ويبقى مركز حراسة المرمى الصداع الأكبر في رأس كيروش بعدما أصيب الشناوي ثم محمد أبوجبل الحارس البديل في العضلة الضامة ولكنه يحاول اللحاق بالمباراة أو سيكون محمد صبحي حارساً لعرين الفراعنة.
ويفاضل كيروش بين الثنائي محمود علاء ومحمود الونش لقيادة خط الدفاع ولكن المدرب البرتغالي يضع رهانه على تألق قائده محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وأهم مفاتيح لعب الفراعنة من أجل تحقيق الفوز على الكاميرون.

صلاح سرق الأضواء في مباراة المغرب بعدما سجل هدف التعادل وصنع هدف الفوز وقدم مستويات رائعة وهو ما أعطى الثقة للجماهير المصرية في الأداء الهجومي للفراعنة رغم أن ثنائي الخط الأمامي عمر مرموش ومصطفى محمد لم يسجل حتى الآن.
المنتخب الكاميروني هو الآخر يراهن على توهج هدافه فينسنت أبوبكر نجم نادي النصر السعودي وهداف الكان حتى الآن برصيد 6 أهداف والذي يسعى لهز شباك الفراعنة مثلما فعل في نهائي نسخة 2017.

أبوبكر يصنع دويتو مميزاً مع زميله كارل إيكامبي مهاجم ليون الفرنسي وهو ما يزيد من صعوبة مهمة دفاع الفراعنة بخلاف تألق لاعب خط الوسط زامبو أنجويسا لاعب وسط نابولي الإيطالي.
ويبحث حارس المرمى أندريه أونانا عن التألق أمام الفراعنة والمساهمة في الخروج بشباك نظيفة لمساعدة الأسود على الخروج بتذكرة التأهل للمباراة النهائية.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

استعداداً للمريخ .. صن داونز يكمل إجراءات إقامته بالسودان

السابق

اللاعب الضحية عبد الرؤوف … ظلمه فيلود .. وأنصفه برهان تية

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.