• 7 أكتوبر، 2022

كيروش يفتح النار على إيتو: كرة القدم ليست حربا

وكالات : مانقو نيوز

وجه البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، انتقادات واسعة للنجم صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم.
وقال إيتو للاعبيه قبل مواجهة نصف النهائي بين مصر والكاميرون اليوم الخميس: “إنها الحرب.. عليكم أن تخرجوا بالفوز وأعدكم بتحقيق المفاجآت”.

وأطلق كيروش تصريحات نارية لمراسلي عدد من القنوات الفضائية ، مؤكداً أن كأس الأمم الأفريقية في نسختها الحالية بطولة قاسية وصعبة ولكن المنتخب المصري جاهز ومستعد لمواجهة الكاميرون رغم حدوث بعض الإصابات.
وأوضح أن الأمور تزداد صعوبة بسبب إقامة عدة مباريات في فترة زمنية قليلة والتنقل بين عدة استادات وملاعب التدريب ولكن الجميع يعمل بجدية للاستشفاء وتقديم أفضل ما لديه.

ورد كيروش على تصريحات إيتو قائلاً:” أعتقد أن اللعب ضد الدولة المضيفة شرف لأي فريق، وسنلعب ضد منتخب الكاميرون بكل قوة والشعب الكاميروني يفعل كل شيء كي يحظى بالسعادة والمرح”.
وأضاف: “البعض يتضور جوعاً ويجد في كرة القدم سلواه، دعونا نعمل لنصنع السعادة ولذلك أدعو صامويل إيتو لتصحيح كلماته فكرة القدم ليست حرباً”.
وتابع: “الحرب الحقيقة هي حماية من يلقون حتفهم على أبواب الملاعب، وأنا آسف للتعليق على هذا الأمر ولكن لم يكن من الصائب الإعلان عن هذه المباراة على أنها حرب وهناك من مات في الملعب أثناء البطولة”.
وأدى حادث تدافع تزامنا مع مباراة الكاميرون وجزر القمر، في ثمن النهائي، لوفاة عدد من المشجعين.
وزاد المدرب البرتغالي: “كرة القدم لا تتعلق بشن حروب بل تتعلق بالفرحة والسعادة وهو ما سنفعله وسنرد على هذه المصطلحات بتقديم كرة قدم، نحن هنا لإسعاد الجماهير وليس التسبب في وفاتهم والجميع يسعى دائماً للحظات سعيدة في كرة القدم”.
وواصل كيروش: “سأترك التعلق على تصريحات إيتو للاتحاد الأفريقي لأن مثل هذه التصريحات تستحق بطاقة حمراء”.
مواجهة الكاميرون
وعن مواجهة الكاميرون، أكد كيروش أن التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية يحتاج إلى كتيبة قوية من اللاعبين سواء في المستطيل الأخضر أو مقاعد البدلاء موضحاً أن المفاجآت قد تحدث في أي وقت ولكن يجب الإيمان بقدرات اللاعبين.
وتابع: “بطبعي لا أحب كثرة الحديث للإعلام ولكنني قررت التحدث الآن لأنني سمعت الكثير من الأكاذيب والأحاديث التي لا تمت بصلة بتشجيع منتخب مصر، هناك من ليست مهمتهم الحديث عن الأمور التكتيكية والفنية بل يتطلعون دائماً للتقليل من المنتخب”.
وقال كيروش: “منتخب مصر ليس الأهلي أو الزمالك ، والجميع هنا عائلة واحدة والمشجع الحقيقي يتفهم ذلك ولا أفهم لماذا يقولون هذه الأمور عبر شاشات التلفاز من أجل التأثير على المنتخب بدلاً من الدعم، بهذه الطريقة لن تملك الكرة المصرية منتخباً قوياً”.

السابق

تهديدات أمريكية جديدة للسودان.. ابتزاز واشنطن يتواصل

السابق

مجلس المريخ يتسلم النادي من اللجنة الأمنية

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.