• 7 أكتوبر، 2022

البرهان وحميدتي إلى الفاشر غداً

وحميدتي

الخرطوم : مانقو نيوز

أعلنت حكومة شمال دارفور عن اكتمال كافة الترتيبات والاستعدادات لاستقبال رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن ”عبد الفتاح البرهان“ ووفده المرافق اللذين سيصلون إلى مدينة الفاشر عاصمة الولاية غداً ”الأربعاء“.

ويلتئم غدا بمدينة الفاشر عاصمة الولاية الاجتماع الدوري للمجلس الاعلى المشترك للترتيبات الأمنية برئاسة الفريق أول ركن ”عبد الفتاح البرهان“ رئيس مجلس السيادة الانتقالى ونائبه الفريق أول ”محمد حمدان دقلو“ قائد قوات الدعم السريع وبحضور ممثلين عن مسار دارفور من قادة أطراف العملية السلمية في الاقليم .

وقال والي الولاية ”نمر محمد عبد الرحمن“ : إن الاجتماع سيناقش موقف تنفيذ بند الترتيبات الأمنية ”مسار دارفور“ وفقا لاتفاقية جوبا بجانب الوقوف على تطورات الأوضاع الأمنية في دارفور والأحداث المؤسفة التي وقعت مؤخرا.

واضاف أن الاجتماع سيناقش كذلك سير تشكيل قوة مشتركة ذات مهام خاصة لتحقيق الأمن والسلام في دارفور وذكر أن حكومته وعلى هامش الاجتماع سترتب لقاءات منفصلة مع عدد من المسؤولين في البلاد.

وتشمل اللقاءات وزير المالية الاتحادي دكتور ”جبريل إبراهيم“ ووزير التنمية العمرانية والطرق والجسور ”عبد الله يحي أحمد“ وعدد من القيادات لمناقشة ما يخدم مصلحة الولاية في مختلف المجالات الخدمية.

السابق

البنك المركزي : يكشف عن فترة انخفاض معدل التضخم

السابق

المحكمة الجنائية تعتزم اسقاط التهم عن البشير وعبد الرحيم حسين

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.