• 27 سبتمبر، 2022

السيادي يؤكد حرص الدولة على حفظ حقوق المرأة

FB IMG 1643481982925

الخرطوم : مانقو نيوز

أكّدت عضو مجلس السيادة الإنتقالي د. سلمى عبد الجبار المبارك حرص الدولة على تنفيذ القوانين والتشريعات والسياسات التي من شأنها ان تحفظ للمرأة حقوقها العادلة في كافة المجالات.

واثنت لدى مخاطبتها بفندق السلام روتانا، ورشة “التغيٌر المناخي والتكيٌف البيئي وأثره على تحقيق المساواة بين الجنسين” التي نظمتها وزارة التنمية الاجتماعية، أثنت على الدور المهم الذي تضطلع به المرأة في كافة مناحي الحياة.وقالت إن المراة السودانية اثبتت، مبكرا قدرتها ومهارتها العالية في كافة المجالات، بشهادة المجتمع الدولي من خلال إثبات كفاءتها القيادية عبر المناصب التي تولتها داخليًا وعلى مستوى المؤسسات الإقليمية والدولية.

واشارت عضو مجلس السيادة، الى أهمية دور المرأة للنهوض بالأجيال القادمة، لا سيما وانها ظلت شقيقة للرجل في رحلة الكفاح الإنساني. ودعت د. سلمى القائمين على أمر الورشة الى استصحاب قضية دعم خيارات المرأة في الحياة عبر تقديم الدعم المعنوي والمادي.

ولفتت الى ان المرأة هي الأكثر تأثُرًا بالتغيّرات المناخية والبيئيّة على امتداد التاريخ الإنساني، مشيدة بالجهود الكبيرة التي تضطلع بها وزارة التنمية الاجتماعية لتعزيز حقوق المرأة ودعمها بما يمكنها من أداء مهامها على الوجه المطلوب.

من جانبه شدد وزير التنمية الاجتماعية احمد ادم بخيت، على حرص الحكومة الانتقالية لحشد الموارد من اجل الحفاظ على حقوق المرأة وتطوير مهاراتها.

وقال إن الحكومة سعت حثيثا، لمراجعة التشريعات والقوانين ذات الصلة بالمرأة، بما يتوافق مع الوثيقة الدستورية وصادقت على كافة الاتفاقات الدولية المعنية بقضية المرأة.

وحث على العمل لتقليل الأثر البيئي علي دور المرأة في المجتمعات باعتبارها الأكثر تاثرًا بالتغيرات المناخية.

يُذكر أن الورشة عُقدت في إطار رئاسة السودان للدورة 41 للجنة المرأة العربية ، والاجتماع التحضيري الإقليمي العربي للدورة 66 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة.

السابق

الصحة تعلن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا

السابق

ارتفاع كبير في أسعار السكر والدقيق واللبن والسلع الاستهلاكية

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.