• 17 يناير، 2022

تفاصيل جديدة عن اعتقال مواطن مصري وحملة لمقاطع بدر للطيران

3

الخرطوم : مانقو نيوز

قال مصدر من أسرة المواطن المصري حسام سلام للجزيرة مباشر إن الأخير كان من الطلاب المعارضين للانقلاب العسكري في مصر منذ 2013 وحتى 2016، عندما كان طالبا في كلية الهندسة بجامعة المنوفية

 

وقد اكدت منظمة “نحن نسجل” الحقوقية إنها وثقت اعتقال السلطات المصرية للمواطن “حسام منوفي محمود سلام”، بعد هبوط اضطراري لطائرة شركة “بدر” للطيران السودانية في مطار الأقصر.

 

وأضافت المنظمة في بيانها أن المواطن “سلام” تعرض للتوقيف من قبل السلطات السودانية في مطار الخرطوم يوم الأربعاء 12 يناير 2022، وسمح له بعدها باستئناف رحلته إلى تركيا عبر رحلة شركة “بدر” للطيران، التي تحمل “رقم J4690” والمتوجهة من الخرطوم إلى إسطنبول

 

نيوز

 

وتابعت أنه “أثناء رحلة الطائرة أبلغ كابتن الرحلة الركاب بوجود مشكلة فنية تستلزم هبوط الطائرة اضطراريا بمطار الأقصر في مصر، وهذا نتيجة صدور إنذار “خاطئ” من نظام الكشف عن الدخان في كابينة البضائع، حسب بيان ” شركة بدر للطيران””.

 

وقالت المنظمة إنه “وفق شهادات حصلت عليها من ركاب الطائرة، فإنهم لم يسمعوا صوت إنذارات في الطائرة تدفعها للهبوط الاضطراري، وعند نزول الركاب في مطار الأقصر، اطلع موظفو أمن المطار على وثائق سفر الركاب المصريين، ليعتقلوا إثر ذلك حسام سلام والذي يحمل جواز سفر رقم A25198975 واقتادوه إلى مكتب الأمن الوطني في المطار”.

 

وأوضحت أن “التواصل انقطع مع سلام منذ توقيفه في المطار والتحقيق معه من قبل جهاز الأمن الوطني”.

يذكر أن سلام من مواليد محافظة المنوفية ويسكن بحي الدقي بمحافظة الجيزة، هو أحد مؤسسي حركة حسم وقيادي بجماعة الإخوان المسلمين وكان هاربا للسودان، ومطلوب للأمن المصري في قضايا إرهاب

 

وأدانت المنظمة “استهداف السلطات المصرية للمعارضين السياسيين”، كما حمّلت وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني المصريين سلامة المعتقل وطالبت بالكشف عن مكانه والإفراج الفوري عنه .

 

فيما تجاهلت شركة بدر للطيران في بيانها الإشارة إلى واقعة القبض على المواطن المصري في مطار الأقصر، واكتفت بالحديث عن التفاصيل الفنية الخاصة بهبوط الطائرة “الاضطراري”، وهو ما دفع بعض النشطاء إلى اتهام الشركة بالتنسيق مع الأمن المصري.

photo 2022 01 15 04 22 27

 

وقالت الشركة في بيان إن إنذارًا صدر من نظام الكشف عن الدخان في كابينة البضائع أثناء الرحلة.

وأضافت “كإجراء روتيني في هذه الحالات وحرصًا على سلامة الركاب بما تقتضيه لوائح وقوانين الطيران بالهبوط في أقرب مطار، حيث تمت عمليه الهبوط بكل سلاسة بمطار الأقصر الدولي بجمهورية مصر العربية”. وأكدت القيام بعمل تفتيش مفصل ومراجعات أدت إلى التأكد من أنها كانت إشارة خاطئة من نظام الكشف عن الدخان في منطقة كابينة البضائع.

وأوضحت الشركة أنها أرسلت طائرة بديلة إلى الأقصر لنقل الركاب ومواصلة بقية الرحلات وعودة الطائرة إلى الخرطوم

 

واتجه ناشطون ومتابعون علي مواقع التواصل الاجتماعي بتنشيط هاشتاق يدعو لمقاطعة شركة بدر للطيران واخر لدعم المواطن المصري حسام ..

 

photo 2022 01 15 04 22 20

.

mango whatsapp

السابق

هنادي الصديق تكتب: الفضيحة

السابق

مواعيد مباريات اليوم السبت 15 – 1 – 2022 والقنوات الناقلة

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *