• 25 يونيو، 2022

تعليق الادارة الاميركية على استقالة حمدوك

امريكا علم 1

متابعات : مانقو

في اول رد فعل من الادارة الاميركية على استقالة ‫ حمدوك‬ قال مكتب الخارجية الأميركية للشؤون الأفريقية :”بعد استقالة رئيس الوزراء على الزعماء في السودان وضع خلافاتهم جانبا” و التوافق والحرص على استمرار الحكم المدني. يجب تعيين رئيس الوزراء المقبل والحكومة بناء على الوثيقة الدستورية احتراما” لسعي..الشعب نحو الحرية والسلام والعدالة”
واضاف في تغريدة على تويتر قائلا”: “الولايات المتحدة مستمرة في الوقوف الى جانب الشعب السوداني في دفعه نحو الديمقراطية. ويجب وقف العنف ضد المتظاهرين”.

 

وقب استقالة حمدوك قال وزير الخارجية أنتوني بلينكن، في بيان الأحد “نطالب القادة السودانيين بإحراز تقدم سريع في تشكيل حكومة ذات مصداقية وهيئات قضائية وانتخابية وتأسيس جمعية تشريعية”.

 

كما أضاف أن بلاده مستعدة للرد على من يعرقلون تطلعات الشعب السوداني إلى تشكيل حكومة مدنية.

إلى ذلك، طالب قوات الأمن السودانية بالتوقف الفوري عن استخدام القوة ضد المتظاهرين، معتبرا أن العنف ضد المحتجين السلميين يلقي بالشك على مستقبل البلاد.

 

وكان قد أعلن الدكتور عبد الله حمدوك، مساء الأحد، استقالته من منصب رئاسة الحكومة السودانية.

وقال حمدوك، في خطاب موجه للسودانيين، إن أفق الحوار يواجه انسدادا بين الجميع، وأنه قاد عددا من المبادرات التى لم تجد آذانا صاغية.

 

وأضاف رئيس الحكومة المستقيل “قبولى تكليف منصب رئيس الوزراء كان على أرضية الوثيقة الدستورية وبالشراكة بين المدنيين والعسكريين”.

وأكد أنه عمل على إخراج البلاد من عزلتها الدولية مع خطط لإصلاح الاقتصاد.

كما شدد في خطابه على أن “حل الأزمة السياسية لن يكون إلا بالحوار على مائدة مستديرة”.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

اجتماع مرتقب بين البرهان وحمدوك

السابق

مصادر : المكون العسكري يدفع بمرشح لرئاسة مجلس الوزراء

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.