تجاني السيسي يُحذر من النموذج الأوكراني بالسودان

sisi e1666855703247

مانقو سودان _ وكالات محليه

حذر رئيس قوى الحراك الوطني الدكتور التيجاني السيسى من انتقال النموذج الأوكراني إلى السودان، ونبه إلى أنه يشهد صراعاً أمريكياً روسياً كما حدث في أوكرانيا.

وناشد السيسى خلال مؤتمر صحفي بمنبر “طيبة بريس” بالخرطوم أمس، المكون العسكري والحرية التغيير إلى أن يضعا البلاد في أعينهما وأن يستفيدا من تجارب الدول التي حدثت فيها حروب.

ودعا السيسى إلى تسوية شاملة دون محاصصة وقال: “لابد أن تكون المصلحة عامة تحافظ على البلد في أمنه واستقراره”.

ودعا الأمين السياسي لحركة المستقبل دكتور ناجي مصطفى السفارة السعودية أن تكون محايدة في الشأن السوداني والوقوف مع الشعب.

وقال مصطفى : “إن الحرية والتغيير تمتلك فيديوهات فض الاعتصام وتبتز بها العسكر”، وأعلن رفضهم التسوية بين العسكر وقوى الحرية والتغيير خاصةً في الوقت الذي تشير في التسريبات إلى تسوية ثنائية، وأضاف: “إن المشكلة السودانية تتمثل في الصراع الأيدلوجي”.

وقال د. عمر عثمان القيادي بقوى التوافق الوطني إنه إذا تمت أي تسوية بين العسكر والحرية والتغيير ستكون كارثية وسنستخدم كل الوسائل لرفضها حتى لو دعا الداعي لاستخدام الخشونة، وطالب بأن تكون التسوية شاملة حتى لا تجر البلاد إلى عواقب وخيمة مثل ما حدث في ليبيا وسوريا”.

وفي ذات السياق انتقد الرئيس التنفيذي لمبادرة نداء السودان هاشم قريب الله، التدخل الأجنبي في الشأني السياسي السوداني بعد الانقلاب، وتمسك بضرورة التوافق على حكومة كفاءات وطنية تقود البلاد إلى الوصول إلى الانتخابات، وقال “إن إعادة الحكومة السابقة هي تجريب للمجرب ويجب أن تكون الحكومة غير حزبية”.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

الحلو: الحكومة تتماطل في حسم علاقة الدين بالدولة

السابق

أمريكا: المدنية مفتاح لإستئناف المساعدة الدولية للسودان

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.