لجان بحري تعلن موكبا نحو القصر الجمهوري

مقاومة بحري

مانقو سودان _ وكالات محليه

أعلنت لجان أحياء بحري، تنفيذ ثوار اليوم استمرارا للمواكب الهادرة في إتجاه قصر الشعب، وشددت على أنهم لن يتكئوا ما لم هذا الوطن ينجم ويحاسب جميع القتلة والإنقلابيين.

ومن جهتها حملت تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم، قادة القوات النظامية الانقلابية مسؤولية القمع المفرط والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب من قبل هذه القوات، مؤكدة أن هذه القوات انحرفت عن دورها في حماية الشعب حتى صارت رصاصة في صدر الوطن والمواطنة، وتحولت إلى مهدد للسلم الإجتماعي بدلاً من أن تكون حامياً له.

وقالت التنسيقيات في بيان صحفي إنه وكالعادة استخدمت القوات الأمنية آلة القمع المفرط تجاه المتظاهرين السلميين ، مما أسفر عن ارتقاء الشهيد قاسم أسامة بأمدرمان الذي دهسته إحدى سيارات الدفع الرباعي التي تتبع للقوات النظامية.

وأضافت: “أثبت الشعب السوداني البارحة وبعد مرور عام علي الانقلاب الذي ولد يتيماً، من خلال أبنائه وبناته في العاصمه المثلثة ورفاقنا في الولايات المختلفه معنى النضال عبر حراكه السلمي المعهود.. قلناها ملياً حتي جفت حلوقنا إن إعادة بناء القوات النظامية هو امر واجب النفاذ لحفظ الامن والامان المجتمعي، عليه بالاشارة الى البيان الصادر من رئاسة الشرطه وهو (مبرر لمن لا مبرر له) لمزيد من القمع وانتهاك حقوق الانسان؛ نؤكد بحقنا الدستوري في التظاهر السلمي وهو حق مُهر بدماء الشهداء وان الواجب عليها حماية المتظاهرين العزل وليس القمع والتنكيل”.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

مذيعة سودانية “شهيرة” تخرج عن صمتها بعد القبض عليها بحوزتها حشيش و”أفلام إباحية”

السابق

حضرة : حملات اطلاق سراح المتهمين من النظام البائد وعلى النيابة قتح بلاغات ضدها

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.