تفاصيل جديدة في محاكمة وداد بابكر

مانقو سودان _ وكالات محليه

استمعت أمس الأحد محكمة الفساد ومخالفات المال العام بمجمع محاكم امتداد الدرجة الثالثة برئاسة القاضي المعز بابكر الجزولي سماع شهود الدفاع في قضية محاكمة وداد بابكر، وأفاد شاهد الدفاع الرابع بأنه مهندس بشركة تانا وأشار الى أن البشير باع قطعة أرض بكافوري الى مدير شركة تانا وتم إعطاؤه عدد (12) قطعة أرض تم تسجيل عدد (6) قطع باسمه وطلب البشير تسجيل عدد (6) قطع باسم وداد بابكر. ونفى الشاهد علاقة وداد بشركة تانا.

ومن جانبه أفاد الشاهد الخامس مندوب من بنك أم درمان الوطني مسؤول بقسم المشتروات أن البنك في العام 2001 و2002 اشترى عربات لجهات يتم التعامل معها.
ونفى الشاهد شراء عربة في العام 2001 و2002 باسم إبراهيم شمس الدين أو باسم وداد بابكر.
وفي ذات الجلسة استمعت المحكمة الى مندوب من مكتب عقاري أفاد بأنه ولد بمنطقة كوبر وهو جار في المنطقه للبشير موضحاً أن والد البشير كان يعمل مع عزيز كافوري.

وقال إن الحكومة في العام 1981 قسمت الأراضي الزراعية الى أراضٍ سكنية وأخذت الحكومة ثلثين وثلث آخر تم توزيعه الى الخواجات، وأوضح الشاهد أن الأراضي بكافوري غالية القيمة المالية.
ووافقت المحكمة على طلب سماع بقية شهود الدفاع وذلك بعد أن قدمت هيئة الدفاع طلب بسماع مدير الأراضي الزراعية غرب ومندوب بنك أم درمان الوطني فرع القيادة العامة.

فيما أرجأت المحكمة الفصل في الطلب المقدم من هيئة الاتهام مشروع الحوار ومزرعة أم درمان باستبعادها من الدعوى، وحددت المحكمة الأسبوع المقبل لمواصلة سماع سير القضية.
تعود تفاصيل القضية التي تواجه فيها وداد اتهامات بتجاوزات وتملك أراضٍ سكنية وعقارات، دون وجه حق، وذلك على خلفية بلاغات مقدمة بشأن «مخالفة قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه لسنة 1989 وتعديلاته في عام 1996.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

إرسال لجنة عسكرية بقيادة نائب رئيس الأركان إلى الدمازين

السابق

تصعيد جديد للجان المقاومة اليوم قبل ساعات من احتجاجات 25 أكتوبر

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.