خبير سياسي يمتدح جهود حميدتي في معالجة الأوضاع في أبيي

رسمي 810x540 1

مانقو سودان _ وكالات محلية

إستحسن د.عاصم مختار الخبير في الشؤون السياسية الإجتماع الذي إلتأم برئاسة الفريق أول محمد حمدان دقلو بشأن منطقة أبيي وقال أنه سيكون له مردود إيجابي على مواطني متطقة أبيي.
وأوضح أن المنطقة عانت خلال الفترة الماضية من سيول وأمطار خلفت أثار كارثية علي سكان المنطقة الأمر الذي إستدعى عقد إجتماع للجنة العليا للإشراف السياسي والإداري لمنطقة أبيي برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة. مشيرا إلى الجهود التي يبذلها النائب حميدتي في معالجة الوضع في المنطقة وتقديم المساعدات اللازمة للمتضررين منوها لخصوصية العلاقة بين الخرطوم وجوبا في ظل القيادة السياسية للبلدين. وقال الخبير عاصم أن النائب لديه علاقات واسعة مع قيادات دولة الجنوب وهي كفيلة بإحداث تقدم في معالجة قضية منطقة أبيي فضلا عن تمتعه بإحترام وافر من قبل المكونات الإجتماعية بالمنطقة. مؤكدا حرص نائب رئيس مجلس السيادة على إشاعة السلام والإستقرار في هذه المنطقة بإعتبارها من المناطق الحيوية والإستراتيجية.
وأشار الخبير في الشؤون السياسية إلي القرارات التي إتخذتها اللجنة العليا للإشراف السياسي والإداري على متطقة أبيي والمتمثلة في تكوين فرق للعمل على إغاثة المواطنين وتقديم العون اللازم لهم لمجابهة الأضرار التي تعرضوا لها جراء السيول والأمطار. ودعا منظمات المجتمع المدني والمنظمات العاملة في الحقل الإنساني لضرورة الوقوف بجانب هؤلاء المواطنين وذلك لتخفيف وطأة الكارثة عليهم

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

نجل نافع:”قوش” خائن وغير مرحّب بعودته

السابق

مصادر خليجية: صدمات اقتصادية متلاحقة تنهك كاهل السودانيين

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.