مصادر تكشف.. إعفاء صادر الذرة إلى الجنوب من جميع الرُّسوم

إبراهيم

مانقو سودان _ وكالات محليه

كشفت مُستندات رسمية تحصّلت عليها مصادر، عن إصدار وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، د. جبريل إبراهيم، قراراً بإعفاء صادر الذرة لدولة جنوب السودان، من جميع الرسوم الاتحادية والولائية، وفق اتّفاق مُوقّع بين وزارة المالية ونظيرتها بدولة الجنوب لتصدير كميات من الذرة معفية من رسوم الصادر.

وحسب المُستندات، وجّه وزير المالية، حسب القرار الوزاري رقم “41” لسنة 2022م، بإعفاء صادر الذرة للجنوب من الرسوم، وعزا دواعي الإعفاء لتوطيد أواصر الإخوة وتمتين علاقات التعاون بين البلدين، وأشار الخطاب ، إلى أنّ الإعفاء يأتي استناداً إلى العقد المُوقّع بين وزارتي المالية بكل من السودان وجنوب السودان.

ووجّه الخطاب، وزارات الحكم الاتحادي، النقل، التجارة والتموين، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار، وتسهيل وصول الذرة للجنوب.

كما كشفت مُستندات صادرة عن حكومة ولاية سنار، ومحلية سنجة، وجهاز التحصيل المُوحّد بالولاية، بوصول توجيهات قرار وزير المالية بالإعفاء، مع تزويد سائقي شحنات الذرة بخطابات تسمح لهم بالمرور بكل الولايات دون تحصيل أي رسوم منها، بما فيها رسوم الصادر والرسوم الولائية ويشمل خط سير شحنات الذرة “سنجة، سنار، ربك، كوستي، الأبيض، الفولة والميرم”.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

اجتماع بين أنصار السنة والسفير الأمريكي بالخرطوم

السابق

تسوية مرتقبة في السودان تمنح حصانة قضائية لقادة الجيش

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.