محطات وقود بنيالا ترفض تخفيض الاسعار وتهدد بالاضراب

وقود بنزين 720x500 1

مانقو سودان _ وكالات محلية

رفضت محطات الوقود بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور تنفيذ قرار وزارة الطاقة بتخفيض أسعار الوفود التي أعلنتها مطلع اكتوبر الجاري، وهددت في الوقت نفسه بالاضراب عن العمل في حال تنفيذ قرار من حكومة الولاية بالأسعار الجديدة.

وقررت الحكومة السودانية في 4 اكتوبر الماضي خفض اسعار الوقود بنسبة فاقت 30% وتم تنفيذ القرار بجميع ولايات البلاد، ما عدا ولايات دارفور بججة ان المحطات والمستودعات بها كميات من الوقود بالأسعار القديمة.
وقال مسئول بوزارة المالية- الاربعاء 19 اكتوبر لدارفور24- ان اصحاب المحطات رفضوا الأسعار الجديدة، التي أقرتها حكومة الولاية وهي مبلغ 2950 لجالون البنزين ومبلغ 3650 لجالون الجازولين، رغم انها صدرت وفق اتفاق سابق بين الجانبين، وقرر اتحاد أصحاب محطات الوقود مقابلة والي الولاية غداً الخميس للاحتجاج على الاسعار الجديدة.
وفي وقت سابق قال وزير المالية على الشيخ أحمد لدارفور24 أن الأسعار الجديدة سيبدأ العمل بها إبتداءً من يوم الإثنين الماضي 17 اكتوبر، الا أن جولة دارفور24 على المحطات كشفت عدم تطبيق التخفيضات.
وأوضح أن إتفاقاً تم بين أصحاب محطات الوقود وإدارة النقل والبترول يتم بموجبه التخلص من الوقود بالمحطات بالأسعار القديمة، قبل تطبيق الأسعار الجديدة بعد المصادقة عليها من والي الولاية، وعلمت دارفور24 ان وزارة المالية أودعت قائمة الأسعار الجديدة منضدة والي الولاية منذ الثامن من اكتوبر الماضي.
وإنخفض سعر جالون البنزين بولاية الخرطوم من2800جنيه إلى 2088 جنيه وسعر الجازولين من 2740جنيه إلى 2688جنيه.
فيما تعمل محطات الوقود حتى الآن بأسعار 3500 جنيه لجالون البنزين، و3800 جنيه لجالون الجازولين دون توجيه حكومي كما يحدث كل مرة عند إرتفاع أسعار الوقود

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الخميس الموافق 20 أكتوبر 2022م

السابق

قطاع تمازج بغرب دارفور يدعو للإسراع بإنفاذ بند الترتيبات الأمنية

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.