جريدة قطرية تتحدث عن وصول فريق أمني مصري الخرطوم لدعم البرهان

لن نُسلم السلطة إلا لمن يأتي عبر الانتخابات

مانقو سودان _ وكالات محلية

كشفت صحيفة العربي الجديد القطرية أن فريقاً استشارياً مصرياً يتواجد في الخرطوم، بهدف تقديم المشورة إلى رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، في التعامل مع الملفات السياسية الداخلية الحرجة في الوقت الحالي.

وأكدت مصادر دبلوماسية سودانية في القاهرة، وفق صحيفة العربي الجديد، أن مصر تستشعر في الوقت الراهن خطورة الوضع عند حدودها الجنوبية، من ناحية السودان، وهو “ما جعل الاهتمام بملف الأزمة السياسية في السودان، يتصدر قائمة اهتمامات صانع القرار المصري”. ولم تتمكن “العربي الجديد” من الوصول إلى مصدر في مجلس السيادة أو قيادة الجيش السوداني للتعليق على تلك المعلومات.

لكن المصادر الدبلوماسية السودانية، التي تحدثت لـ”العربي الجديد”، كشفت أن “وفداً أمنياً من جهاز المخابرات العامة، الذي يدير ترتيبات القاهرة في الملف السوداني، يتواجد في الخرطوم بشكل شبه دائم في الفترة الراهنة، إلى جوار البرهان، من أجل تقديم العون والمشورة له بشأن ترتيبات المرحلة الحالية، سواء على المستوى السياسي أو العسكري، المتعلق بالترتيبات الخاصة بحفظ دعائم المؤسسة العسكرية في السودان والحفاظ على تماسكها، من منطلق الموقف المصري الداعم للجيوش النظامية، واعتبارها الضمان الحقيقي للحفاظ على تماسك الدولة التي تعاني من أزمات سياسية”.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

ولدت فاقدة للبصر .. فتفوقت محليا وعالميا

السابق

الطب العدلي: النائب العام يجري مشاورات لتشريح الجثامين المتكدسة بالمشارح

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.