الداخلية ترحب بقرار دمج وإلغاء ثلاث قوات تابعة للشرطة

مانقو سودان _ وكالات محليه

أعلن الناطق الرسمي للشرطة، عبد الله بشير البدري، عن ترحيب وزارة الداخلية وقوات الشرطة بقرار رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، القاضي بإلغاء الدمج الصادر بالقرارين (25/61) لسنة 1992م لقوات السجون، وقوات الدفاع المدني، وقوات حماية الحياة البرية والجمارك مع الشرطة لتصبح قوات موازية بوزارة الداخلية.

وقال عبد الله بشير البدري، في تصريح بحسب المكتب الصحفي للشرطة، الإثنين، ، إنّ القرار جاء بعد دراسة وتقييم شامل لتجربة دمج هذه القوات.

وأضاف” القرار الجديد صدر لمزيدٍ من التجويد بعد توصيات موضوعية في المؤتمرات التي عقدت داخل هذه الإدارات المتخصصة وورشة العمل التي أقيمت برعاية وزارة الداخلية بدار الشرطة ببري، وقدمت من خلالها عدد أربع أوراق عمل استنادًا وتماشيًا مع قرار مجلس الوزراء الانتقالي رقم (104) لسنة 2021م وتحقيقًا لمبدأ التخصصية في العمل الشرطي والانتشار الاتحادي والولائي والمحلي على مستوى القطر.

وأشار الناطق الرسمي إلى أنّ هيئتي الإدارة والقيادة بالشرطة السودانية أكّدتا نجاح تجربة ضمّ هذه القوات تحت مظلّة وزير الداخلية لارتباط عمل هذه الإدارات مع وزارات أخرى ذات صلة داخل وخارج البلاد مما يحقق مبدأ العدالة وإنفاذ حكم القانون بصورة أكثر علمية.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

البجا ترفض زيارة وفد الجبهة الشعبية للقضارف وتحذر من الفتنة

السابق

وجدي صالح: ليست هناك أي تسوية.. ومستمرون في طريقنا لإسقاط الانقلاب

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.