ضبط مخدرات وأسلحة بولاية سودانية

مانقو سودان _ وكالات محليه

وقف والي كسلا المكلف خوجلي حمد عبد الله برفقة أعضاء لجنة أمن الولاية على الانجاز الذي حققته قوة من مباحث كسلا بضبطها لكميات كبيرة من المخدرات متنوعة المصدر “افغانية” قادمة من اليمن بجانب ضبط أسلحة آلية واخرى بيضاء وعدد 12موترا وهواتف وأجهزة للتنقيب عن الذهب وذلك بأحد الأحياء الطرفية لمحلية كسلا.

وحيا الوالي إدارة المباحث وجهودها الكبيرة في مكافحة المخدرات والعربات غير المقننة والجرائم التي تؤدي الى آثار سالبة تضر بالمجتمع، مؤكداً أن الشرطة تسير في المسار الصحيح، وقال إن الشرطة تظل هي العين الساهرة لحماية المجتمع.

وأوضح أن الكمية التي تم ضبطها من المخدرات بانواعها المختلفة ومتعددة المنشأ دليل على أن هنالك شبكة منظمة تروج للسموم بهدف القضاء على الشباب وارادت من هذا الفعل أن يتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، منوهاً الى أن ولاية كسلا تعتبر بوابة عبور لتوزيع المخدرات الى كل أنحاء السودان.

واشار الوالي الى خطورة نوعية المخدرات المضبوطة وتخطيها أيضاً لاستهداف الشابات علاوة على سرعة تأثيرها على الادمان الذي يترتب عليه ارتكاب افعال حال عدم الحصول عليها، وجدد الوالي الثقة في الأجهزة الأمنية وقدرتها على تجنيب البلاد الآثار السالبة للجرائم.

من جانبه أوضح مدير شرطة ولاية كسلا اللواء شرطة أحمد علي أن الانجاز يعتبر بداية لأعمال كثيرة قادمة وطريق يقود لطرق متشعبة مما يتطلب أن يكون الافراد على قدر من التحدي. وقال ان الجريمة اتخذت عددا من الأساليب مما يدعو الى تنشيط المصادر واتباع أساليب تمكن من مكافحة الجريمة وتطورها.
واضاف ان ماتم من عمل يصب في خارطة الحفاظ على الامن القومي على مستوي البلاد وليس على مستوى مدينة كسلا.

وأكد بان هنالك استهدافاً للعنصر البشري خاصة الشباب وبصفة أخص طلاب المدارس والجامعات، معلناً عن تبرعه للقوة المنفذة للمهمة براتب شهر ونصف من الراتب الأساسي الى جانب حافز من والي كسلا بعد التشاور معه.

من حهته أشار مدير مباحث كسلا العقيد محمد الطيب الى حجم الاضرار من المخدرات التي تم ضبطها ، وكشف عن تنظيمهم لحملات توعوية لتوضيح مضار المخدرات، مبيناً ان ماتم ضبطه من مخدرات يستهدف بصورة مباشرة طلاب المدارس والجامعات، مشيداً بالقوة المنفذة للمهمة والتي ستكون ضربة البداية لعمل قادم تكون فيه انجازات وضبطيات وضرب أوكار المجرمين بيد من حديد.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

منحة كويتية لربط السكك الحديدية بين مصر والسودان

السابق

ترك يدلي بتصريحات حول امانة باطن الارض

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.