السودان وقطر في المجموعة الأولى وانجلترا والبرازيل في الثانية ببطولة كأس العالم للأطفال

العالم للاطفال في قطر 2022 768x377 1

مانقو سودان _ وكالات محليه

أوقعت قرعة كأس العالم للأطفال التي أجريت بالدوحة، السودان في المجموعة الأولى التي تضم فرق دولة قطر، بورندي، باكستان، والبوسنة.

وضمّت المجموعة الثانية في البطولة التي تنطلق الثلاثاء القادم بملاعب المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر، كلا من إنجلترا ، البرازيل، الهند، تنزانيا، ومصر. بينما تواجدت يوغندا، النيبال، موريشوس، سوريا والمجر في المجموعة الثالثة.
وحسب نظام البطولة التي يشارك فيها (28) فريقاً من (25) دولة حول العالم، فإن صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة يتأهلان إلى دور ربع النهائي بشكل مباشر إضافة إلى أفضل فريقين يحققان المركز الثالث من المجموعات الثلاث.

وقال كابتن فريق السودان عدنان عبد الحكيم إنهم يشاركون بفريق من الأطفال الأيتام المكفولين تحت مظلة قطر الخيرية بالسودان، وأَوضح أنهم تلقوا جرعات تدريية كافية، وواثقون من الفوز وتحقيق نتائح مشرِفة في النسخة الرابعة من بطولة كأس العالم للأطفال المقامة قبل المونديال العالمي بالدوحة.

ونوّه عدنان إلى أن فعالية كأس العالم للأطفال ليست مجرد لعبة كرة قدم، وإنما هي فعالية رياضية وإنسانية حيث توجد مساحات للتعبير الحر عبر الثقافة والفنون والمؤتمرات التي تصب جميعها في تحقيق الهدف الأسمى من البطولة المتمثل في حشد الدعم والتأييد والمناصرة لحقوق الأطفال خاصة الذين يعانون ظروفاً خاصة كالأطفال اللاجئين والنازحين لأن الفعالية تتيح لهم ايصال صوتهم للعالم.

جدير بالذكر، أن فريق السودان حُظى باستقبال كبير لدى وصوله مطار الدوحة من قيادة منظمة قطر الخيرية الراعية لمشاركة الفريق، ومن سفارة السودان، والسودانيين المقيمين بالدوحة.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

مستشار سابق له: الحديث عن عودة حمدوك ذر رماد وغطاء لتفاهمات سرية

السابق

أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الاثنين الموافق 10 أكتوبر 2022م

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.