المقاومة تنفي ابلاغ السفير الامريكي لها بدنو الاتفاق بين المدنيين والعسكريين

مقاومة الخرطوم 810x407 1

مانقو سودان _ وكالات محليه

نفت مقاومة ولاية الخرطوم التسريبات التي ذكرت بأن السفير الامريكي كشف للمقاومة في اجتماعه بها الاسبوع الماضي عن أن هناك قوى سياسية تجري حوارات الان لصياغة اتفاق مع العسكر.

وفي الأثناء جددت المقاومة تمسكها باللاءات الثلاثة وقطعت بعدم إمكانية فرض حلول عبر التسوية أو التفاوض مع السلطة الانقلابية.

وقالت الناطق الرسمي باسم مقاومة الخرطوم مشاعر الغوث في ردها على سؤال حول مدى صحة تلك التسريبات قالت التسريبات والاشاعات المغرضة كثيرة بطبيعة الحال في السياسة لكننا في الاجتماع تطرقنا لما هو اهم كسؤالنا عن المبادرة المطروحة من قبل نقابة المحامين التي لم تطرح على اللجان بشكل مباشر كي تتم مناقشتها ؛ لان ما يعنينا الان هو توحدنا حول انتاج ميثاق قوي وبعد اعلانه والتوافق حوله سيكون هو الرقيب على العملية الانتقالية من وجهه نظر اللجان، ثم يتم طرحه والتشاور حوله مع بقية القوى، ونفت ما أثير حول أن السفير طلب من لجان المقاومة أن تنشئ جسما يشارك مع هذه الأحزاب حتى تضمن تحقيق جزء من أهدافها.

وقالت إن التوحد حول الميثاق يعفي اللجان من التحول لجسم سياسي يحصر دوره حول السيادة لجهة أن مايضمن تحقيق اهداف اللجان هو التوافق النسبي على ميثاقها الوحدوي بين جميع اطراف القوى المناهضة للانقلاب بعد طرحه لهم و عبر تواجدنا بمجالس الحكم المحلي والمجالس التشريعية حسب رؤية القواعد لاحقا .

واوضحت الناطق الرسمي باسم مقاومة الخرطوم أن اللقاء أكد على المساعي المبذولة من الطرفين للوصول الى رؤية واضحه و ايجاد الحلول فيما يخدم الوضع الراهن
ونقلت عن السفير دعم الولايات المتحدة الامريكية الكامل للتحول المدني. الديمقراطي و اكد على دور قياده اللجان لهذه المرحلة ونوهت إلى أن حديث السفير تطرق إلى الملفات التي تعتبرها لحان المقاومة اساس الحراك الثوري والتي تضمنت القصاص للشهداء و ادارة ملف السلام بما يخدم الفئه المستحقه له.

واشارت الى أن لجان المقاومة جددت تمسكها التام بمبدأ اللاءات الثلاثة وانه لا فرص لحلول على شاكلة تسوية و تفاوض مع السلطة الانقلابية بطريقه مباشره او غير مباشرة.

ونفت المقاومة في اللقاء وجود اي انشقاقات بداخل تكوينات اللجان واوضحت أنها ترتكز في قراراتها و وحدتها وفق منهجية واضحة و شعارات موحدة .واشارت الى أن السفير استفسر عن المواثيق وطرق دمجها وذكرت طمأن ممثلي المقاومة في الاجتماع السفير ان كل المواثيق تخاطب وتلامس قضايا اللجان الجوهرية و أنها بصدد دمجها والاعداد للتدشين وفيما يتعلق باستفسارات السفير الامريكي حول الحوار مع الاحزاب السياسية ذكرت أكدنا أن المقاومة لم تبدأ الحوار مع اي حزب سياسي .

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

محمد الفكي: قيادات التغيير الذين شاركوا في حكومة حمدوك لم يكونوا لصوصاً أو عملاءً

السابق

أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022م

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.