البعث: مشروع الدستور جريمة وتزييف للواقع

الحسين رئيس حزب البعث

مانقو سودان _ وكالات محليه

صوب القيادي بحزب البعث السوداني، يحيي الحسين،انتقادات حادة لمشروع الاعلان الدستوري المقترح، وكشف عن ان اللجنة التسييرية لنقابة المحامين لم تجتمع حتى الان من أجل ذلك الامر.

وذكر الحسني خلال ندوة نظمت بطيبة برس أمس ان المشروع المقترح صادر ومعمول من جهات لم يسمها من خلال محاولة إضفاء الشرعية عليه عبر التصوير بأن نقابة المحامين هي من ساهمت في إعداده.

وقطع ان المشروع يعتبر أرتكاب جرمية ومحاولة لتزييف الواقع، وقال ان هذا ليس حديثه بل حديث أكثر من خمسة عشر عضوا باللجنة التسييرية.

وأضاف: «نحن لم نكن جزء من هذا العمل وجميع الوثائق السابقة كانت براقة وهذه الوثيقة كتبت للقيام بعملية تسوية بين قوى سياسية«، وأتهم البعثة الاممية ودول أقليمية بالضلوع في صياغة الدستور، ووصف ما جرى بأنه محض عملية أستعجال فقط، مشيرا إلى ان القوى السياسية التي صاغت الدستور هي من وافقت على برنامج المؤسسات الدولية، ووصف صياغة الدستور وترجمته بغير الصحيحة، وأعاب الحسني على المشروع بأنه تبني اتفاق سلام جوبا، وقطع ان المسارات هي من فجرت المشاكل بالبلاد.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

البرهان يعود إلى البلاد

السابق

شاهد بالصورة والفيديو.. الفنانة ندى القلعة تعبر عن إعجابها بطفل صغير قدم فاصل من الرقص على طريقة (الصقرية) والفنانة تتفاعل معه وتقبل رأسه

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.