• 25 سبتمبر، 2022

جبريل إبراهيم: الانتخابات أقصر الطرق لذهاب الجيش إلى (الثكنات)

إبراهيم

مانقو سودان _ وكالات محليه
كشف وزير المالية د. جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة أنه تقدم بمقترح لرئيس مجلس السيادة بتكوين حكومة مؤقتة إلى حين اتفاق القوى السياسية.

وشدد جبريل في لقاء صحفي محدود أمس ، على أنه من الأفضل القبول بالشراكة مع العساكر بدلاً عن انسحابهم من المشهد السياسي، وأشار إلى أن الطرح الذي قدمه العساكر بتكوين مجلس أعلى للأمن أفضل منه الشراكة بين العسكريين والمدنيين، وقطع جبريل بأن الانتخابات هي أقصر طريق لذهاب الجيش للثكنات وقال: “عدا ذلك كلنا في الهوا سوا”.

وأقرّ جبريل بأن الخلافات كبيرة بين الأطراف المختلفة وذلك يحتاج لتنازل لتحقيق قدر من الوفاق، وقال إنه من الأوفق أن تدير بقية المرحلة الانتقالية كفاءات وطنية.
وأضاف جبريل: “لست من أنصار تولي التكنوقراط الوزارات، فالتكنوقراط لا يصلح وزيراً، بل يجب أن يكون فنياً”، ونوه إلى أنه يجب أن تقدم حركات الكفاح المُسلح كفاءات وليس تكنوقراط.

وحول الحديث عن إلغاء اتفاق جوبا قال جبريل: “نأمل أن لا نلجأ لسياسة نقض العهود، وكثيرون لم يطلعوا على الاتفاق الحديث يؤدي لمؤشرات سالبة”.
وشن جبريل هجوماً على فولكر وقال إن مواقفه واضحة وهو غير محايد، واتهم الوسيط بأنه غير محايد وقال: “لكن فولكر جلده تخين وأعطيناه أكثر مما يستحق”.

وأضاف جبريل: “ليس من السهل أن نقول للجيش اذهب للثكنات إن اختار هو لوحده خير كثير جداً، ولكن الأمر ليس بسيطاً”، وتابع: “السودان أهون عليه مجلس سيادة من مجلس أعلى لأن له صلاحيات أكبر”.

وحول مقترح الإمارات لإنشاء ميناء بشرق السودان قال جبريل: “ليس بيدي قرار منح أي أرض لأي جهة”، مشيراً إلى أن هناك لجنة شكلها رئيس مجلس السيادة لدراسة الأمر برئاسة عضو مجلس السيادة إبراهيم جابر، وأضاف: “حسب رأيي الشخصي فإن المشروع يحقق مكاسب كبيرة وطفرة شاملة”.

السابق

شاهد بالصور والفيديو.. لاعبة كرة قدم سودانية تحترف بالدوري الانجليزي في صفوف نادي ايفرتون..تحظى باهتمام وكالات الأنباء العالمية وتحقق انجاز فريد من نوعه

السابق

أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الاثنين الموافق 19 سبتمبر 2022م

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.