• 23 سبتمبر، 2022

احباط تهريب (100) ألف دولار عبر مطار الخرطوم

مانقو سودان _ وكالات محلية

أحبطت وردية الصديق مغادرة بإدارة جمارك مطار الخرطوم تهريب (100) ألف دولار، كانت مخبأة بطريقة إحترافية مع راكب أجنبي الجنسية مغادراً إلى خارج البلاد.

حيث أشاد مدير الإدارة العامة للعمليات الجمركية السيد اللواء شرطة أحمد إسماعيل سبت بالحس الأمني العالي لمنسوبي هيئة الجمارك بصالات الوصول والمغادرة بمطار الخرطوم الدولي وعملهم على تسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية ومراقبة حركة الركاب وضبط حالات التهريب.
ومن جانبه أوضح العميد شرطة كمال أحمد محمد مدير دائرة جمارك الخرطوم بالإنابة أن هذه الضبطية تؤكد أن هيئة الجمارك تمتلك منظومة رائدة في التفتيش الجمركي مشيداً بالحس الأمني العالي لقوات الجمارك بمطار الخرطوم.
وفي كلمته *(للمكتب الصحفي للشرطة)* أفاد السيد العميد شرطة (حقوقي) هاشم محمد أحمد الخليفة مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم أنه وبعد الإشتباه بحقيبة تتبع لراكب أجنبي من خلال مرورها بأجهزة الكشف بالأشعة السينية وبعد التفتيش بحضور الأجنبي تم العثور على مبلغ (100) ألف دولار أمريكي كانت ملفوفة بورق قصدير وأكياس و مخبأة بداخل علب كريمات في محاولة فاشلة لخداع منسوبي الجمارك، مؤكداً أن قوات الجمارك تقف بالمرصاد لكل المحاولات التهريبية البائسة معتمدةً على كادر محترف من ضباط وضباط صف وأجهزة فحص حديثة. كما شدد سيادته بالإلتزام بالإفصاح عن ما يفوق مبلغ (5) ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى أما بالنسبة للذهب المشغول الخاص بالسيدات المسموح به (150) جرام.

السابق

حميدتى : ملتزمون بخروج المؤسسة العسكرية من المشهد السياسي

السابق

مسؤول سوداني: زيارة عضو مجلس السيادة مالك عقار إلى كينيا لها أثر بالغ فى تعزيز الصداقة

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.