تحسباً لإنفلات أمني.. لجنة أمن الخرطوم تمنع قيام احتفالية قبلية

السودان 780x405 1

مانقو سودان _ وكالات محليه
أصدرت لجنة أمن ولاية الخرطوم، قراراً بمنع قيام احتفال قبيلة المغاربة المقرّر له يوم غدٍ السبت بمنطقة الشيخ الأمين بمحلية شرق النيل.

وأصدرت اللجنة بياناً اليوم، قالت فيه إنها ظلّت تتابع الصراع القائم بين بعض منسوبي المغاربة والبطاحين بمحلية شرق النيل، بالرغم من العلاقة الطيبة التي تجمع بين إدارة القبيلتين والإدارة الأهلية ككل بمجتمع محلية شرق النيل.

وأضافت أنها عقدت اجتماعاً طارئاً، ظهر الجمعة، انطلاقاً من مسؤوليتها في حفظ الأمن والأمان بالولاية، وخرج الاجتماع بعدة قرارات.

وذكرت أن القرارات تضمّنت “منع قيام احتفال قبيلة المغاربة المقرّر له يوم غدٍ السبت الموافق 3 سبتمبر 2022م بمنطقة الشيخ الأمين بمحلية شرق النيل في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة بين بعض منسوبي القبيلتين حفاظاً على أرواح المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لذلك”.

كما قرّرت تجهيز قوات مشتركة والدفع بها لتأمين منطقة الشيخ الأمين والطرق المؤدية لها تحسباً لأي انفلات أمني قد يحدث من بعض المتفلتين لخلق فتنة قبلية بين مكونات المجتمع المحلي المتسامح والمتماسك بالمنطقة.

وناشد اللجنة الأعيان والشيوخ لإحكام صوت العقل وتفويت الفرصة على المتربصين ودعاة الفتنة والمحافظة على أمن وسلامة المواطنين بالمنطقة، وأكدت أنه سيتم التعامل بحسم مع أي مظهر من مظاهر الإنفلات الأمني.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

تراجع جديد في أسعار الذهب

السابق

قيادي بالعدل والمساواة: إعفاء سيارة أواب من الجمارك “لا يعني القيامة تقوم

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.