• 28 يونيو، 2022

همام محمد الفاتح يكتب: برطم واسرائيل وبالعكس

IMG 20211216 WA0045

نبرة حق
بقلم همام محمد الفاتح

برطم واسرائيل وبالعكس

في هذا المقال وفي بداية سنة 2022 وانتهاء سنة 2021 بخيرها وشرها ندعو الله تعالى أن يجعل هذه السنه بداية خير وتطور ونهضة واستقرار ورخاء في العيش بالنسبة إلى وطننا الحبيب السودان وساير بلاد المسلمين انشاء الله… لذلك على القوى السياسية في البلاد الوصول إلى حل وإنهاء المواكب لأنها افقدتنا كثير من الشباب وان قادة الأحزاب والسايسون لايموتون في المواكب بل تتم تصفيه الشباب بصورة غير واضحة هل هي قوات نظاميه ام كتائب حنين ام كتائب الحزب الشيوعي ام عصابات؟ هذا يعلمه الله تعالى نسأل الله أن يعم الأمن والأمان لسوداننا المعظم .
أيضا نتحدث عن السيد أبو القاسم محمد محمد أحمد الشهير ببرطم وهو رجل مال وأعمال.. معروف لأهلنا واحبابنا في الشماليه ولديه شعبيه كبيرة جداً حيث انه فاز على مرشح المؤتمر الوطني في إحدى الدوائر الجغرافية آنذاك شيخ بلال عثمان واكتسح الانتخابات البرلمانية لكي يمثل أهله في الشماليه وهو شخص غيور متفاني في خدمة أهله ووطنه يقف مع الضعفاء في كل شيء لذلك نقول للسيد الفريق أول البرهان ان تعيينه موفق وصادف أهله ونتمني له النجاح والسداد في مهمته كعضو بمجلس السيادة.
بعض الأشخاص الحاقدين والمخذليين يقولون انه عميل إسرائيلي وهذا هو عبث! الرسول صلى الله عليه وسلم كان عند الممات راهن درعه لي يهودي وابرم معهم كثير من الاتفاقيات أبرزها وثيقة المدينة… لذلك نقول مثل هذه الأحاديث ليس لها نوع من المنطق ولأن أغلبية العالم العربي والإسلامي مطبع مع إسرائيل ونحن هنا في السودان ليس لنا حول ولا قوة الي معاداة إسرائيل. نحن مسلمون إذن نصلي ونصوم ونحج بالبيت الله الحرام ونؤتي الزكاة إذا أحد منعنا هذه الفرائض نأذن له بالحرب ولكن هذا كله لم يحدث.. وان السيد برطم بي إدراكه السياسي الواسع واجتهادته الفكريه ربما فكر في العلاقات مع إسرائيل
نقول للسيد برطم ان تمثيل اهلك به كثير من المتاعب وطريقك ليس محفوف بالورود ليس للشماليه وحدها بل لكن السودان علما أن الولاية الشماليه الان بها كثير من الموارد الغير مستغلة كالأراضي الزراعية الشاسعة التي تستطيع أن تكفي السودان بل تصل إلى حد التصدير إلى إلى الخارج.

mango whatsapp mango whatsapp

السابق

السعودية تعلن عن تفاصيل حجز تصاريح العمرة لشهر يناير

السابق

عمر الدقير يكتب: تحالف الصّمت مع الرُّصاص وقنابل الغاز!!

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.