• 19 يناير، 2022

تساؤلات حول هوية القوة التي فضت اعتصام القصر

IMG 20211219 WA0221

متابعات : مانقو

فضت قوات امنية مساء امس اعتصاما في محيط القصر الجمهوري بالخرطوم، دعت له لجان المقاومة بعيد مليونية ١٩ ديسمبر واطلقت القوات التى طوقت ارض الاعتصام قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المواكب الحاشدة وتم حصرهم ومطاردتهم جنوبا حتى شرونى .

 

وخرج المحتجون للتعبير عن رفضهم للاتفاق السياسي بين رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ورئيس مجلس السيادة الانتقالي، عبد الفتاح البرهان. في الأثناء، دعا حمدوك إلى التوافق على ميثاق سياسي لحماية مستقبل السودان، من جهته دعا تجمع المهنيين السودانيين لتسليم السلطة كاملة لقوى الثورة ووقوف قوات الأمن إلى جانب الشعب.

 

وكتب الصحفي عثمان فضل الله على صفحته في فيسبوك: “ماجرى في شوارع الخرطوم عقب فض اعتصام القصر لا يقل بشاعة من ذاك الذي تم عقب فض اعتصام القيادة.. امتهان لكرامة اللانسان بشكل مريع عنف فيه نوع من التشفي والغل والحقد الشخصي.. القوة التي استخدمت لفض الاعتصام من ملامح تصرفاتها هي ذات القوة التي ارتكبت مجازر ٢٠١٣ وهي ذات القوةالتي فضت اعتصام القيادة ذات التصرفات ذات الهمجية والغوغائية.. احد المطالب يجب ان يكون الكشف عن تلك القوة اين مقرها ومن يدربها ومن يقودها.. ولي من الروايات الكثير حول هذه القوة لايمكن نشرها لانها غير محققة”.

mango whatsapp

السابق

تحذيرات لمواطنى النيل الابيض من مرض قاتل

السابق

دعوة لتشكيل جسم يجمع القوى السياسية ولجان المقاومة والمهنيين

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *