• 23 يناير، 2022

الصحة : البلاد تتجه للدخول لمرحلة الخطر!!

9

متابعات : مانقو

كشف السيد وكيل وزارة الصحة الاتحادية د. هيثم محمد ابراهيم بأن البلاد تتجه للدخول في مرحلة الخطر بارتفاع معدلات الاصابة بوباء كورونا. ونفى الوكيل ماتناقلته الأخبار عن عدم دخول أي حالة من المتحور الجديد اميكرون للبلاد.

وكشف في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء ان معدل انتشار وباء كورونا مع معدل الاصابات يجعلنا نقول إننا نمضي في الدخول الى مرحلة الخطر التي لا يمكن السيطرة عليها،

 

ورهن قرار اغلاق البلاد بنتائج التقارير اليومية التي تأتي عبر ادارة الوبائيات من كل الولايات وتتم مناقشتها في اجتماعات منتظمة على مستوى الصحة الاتحادية والشركاء ومنظمة الصحة العالمية.

وأعترف بأن القضاء على الوباء أمر ليس بالسهل لجهة أن الفيروسات قابلة للتحور، واعتبر أن ارتفاع معدلات الاصابة بكورونا الى أكثر من 7 بالمائة يحتاج لتدخلات من كل المجتمع، ونوه الى التزام الوزارة بتوفير الكوادر الطبية والاكسجين والأدوية ومواقع للتنويم الا أنه عاد ليؤكد أنه اذا ارتفعت حالات الإصابة قد تعجز الدولة عن توفير تلك الاحتياجات.

ونوه الى أن عدداً من الولايات وصل معدل انتشار الكورونا فيها الى مستوى عالي ودلل على ذلك بامتلاء مراكز العزل بنسبة 100 بالمائة ووصف ذلك بالمؤشر الخطير.

mango whatsapp

السابق

تحديث جديد لتويتر يحمي المشاهير.. اعرف التفاصيل!!

السابق

“هدى عربي” المحبه حاجة سمحه ربنا يديمها بين الناس

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *