• 7 أكتوبر، 2022

هل سينجح (حميدتي) في احتواء ازمة شرق السودان !!

FB IMG 1632321904084

الخرطوم : مانقو 

بعد ايام من تشكيل لجنة لحل مشكلة شرق السودان برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو اعلن مجلس نظارات البجا عن تصعيد جديد واغلاق شرق السودان و المواني البحرية في الرابع من ديسمبر في حال عدم الاستجابة لمطالبهم واهمها الغاء مسار (الشرق) المتصل بالسلام الموقع في جنوب السودان بين الحكومة وبعض حركات الكفاح المسلح .

تحذير لشركات الملاحة واتحاد اصحاب العمل :

حذر أمين الإعلام بالمجلس الأعلى لنظارات البجا عثمان كلوج، أن الطريق القومي والموانئ البحرية ستغلق في الرابع من ديسمبر المقبل “وفقاً لاتفاق (المجلس) مع الحكومة لإلغاء مسار الشرق” وأضاف كلوج في بيان: “عليه، نحذر شركات الملاحة واتحاد أصحاب العمل واتحاد غرف النقل السودان والموردين وأصحاب الصادرات وشركات التعدين”.

وقال المجلس إن عناصره “ظلوا مرابطين في المركز لفترة تجاوزت العشرين يوماً”، مؤكداً تواصل المجلس مع كافة الجهات الرسمية للدولة، متمثلين في رئيس مجلس السيادة ونائبه و”لفيف من القيادات السياسية والحزبية”.
وأضاف البيان أن مجلس نظارات البجا طرح قضية شرق السودان “العادلة” ويتمسك بها، مؤكداً رفضه المشاركة فيما أطلق عليها “المحاصصات السياسية والمكاسب الآنية”.

لجنة عليا برئاسة حميدتي لحل أزمة شرق السودان

اعلن مجلس السيادة الانتقالي في وقت سابق عن تشكيل لجنة عليا برئاسة نائب رئيس المجلس، محمد حمدان دقلو، وعضوية كل من الطاهر حجر أبو بكر، وأبو القاسم محمد محمد، وعبد الباقي عبد القادر”.لحل مشكلة شرق السودان بعد تصعيد مستمر ومطالب مشروعه .

ويري مراقبون بان ازمة شرق السودان معقدة جدا خاصة وان مجلس نظارات البجا متمسك بإلغاء مسار الشرق الذي وقعت عليه اطراف العملية السلمية برعاية دولية واشراف حميدتي .

لذا يري البعض بان مهام لجنة حميدتي صعبه جدا والجميع ينظر ماستخرج به علما بان البجا اعلنوا اغلاق الشرق مطلع الاسبوع القادم .

السابق

ماذا قال الدقير عن حمدوك !!

السابق

عريس ينام في حفل زفافه أثناء جلوسه في (الكوشة)

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.