• 27 نوفمبر، 2021

التفاصيل الكاملة لمداهمة خلية (جبرة) الإرهابية

IMG 20211004 WA0022

متابعات : مانقو

اشتباكات بين قوات الأمن وخلية إرهابية متمركزة وسط حي “جبرة” السكني جنوب العاصمة. ونشرت المخابرات العامة السودانية بيانًا أشارت فيه إلى أنه تم تبادل إطلاق النار الكثيف لبضع ساعات مع المجموعة الإرهابية، التي تحصنت في سطح إحدى البنايات بالمنطقة.

 

وبحسب مراسلة قناة (الغد) فقد تم القبض على آخر من تبقى من الخلية الإرهابية، واقتحمت قوات الأمن المبنى الذي كانت تختبئ فيه الخلية الإرهابية وتم السيطرة عليه بالكامل. وأسفرت الاشتباكات عن مقتل أحد أفراد الأمن السوداني واعتقال عناصر إرهابية، ودفعت الأجهزة الأمنية السودانية بتعزيزات ومركبات مصفحة إلى جبرة، داعية المواطنين إلى الابتعاد عن أماكن الاشتباكات. وقالت مراسلة القناة فأن رئيس مجلس السيادة، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، تفقد موقع الحادث، مشيرة إلى أنه تم تحرير 23 رهينة من داخل المبنى السكني الذي تواجد به الإرهابيون.

 

ولفتت إلى أن تلك الخلية كشفت عنها إجراءات سابقة أسفرت عن اعتقال 16 عنصرا إرهابيا في مناطق مختلفة في شرق النيل وأم درمان، وخلال أسبوع لقي 5 ضباط سودانيين مصرعهم خلال عمليات أمنية، واليوم سقط أحد ضباط القوات الخاصة وأصيب 3 من العناصر الشرطية. واشارت إلى العملية الأمنية استمرت منذ الحادية عشرة صباحا وحتى السادسة مساء.

 

وكانت الاشتباكات مستمرة وكثيفة، وقال شهود عيان إن الخلية الإرهابية كان بحوذتها أحزمة ناسفة وأسلحة ثقيلة من قاذفات صاروخية “RPJ”.

السابق

تحذير سيصدمك.. لا تصور طعامك وتنشره بمواقع التواصل أبداً

السابق

قلق في حكومة سنار بسبب توترات قبلية

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *