• 30 نوفمبر، 2021

بعد حجبه لأكثر من شهر (موقع إلكتروني) يقاضي شركة (سوداني).

Sudani logo

الخرطوم : مانقو

اتجهت إدارة “موقع سودان لايف نيوز” لمقاضات شركة (سوداني) للإتصالات لعدم تنفيذها لقرار رفع الحجب من الموقع الذي صدر من نيابة المعلوماتية بتاريخ ٦ يوليو 2021 م.

وقال المدير العام للموقع “اشرف طه” بأن جهاز تنظيم الاتصالات بوزارة الاتصالات قد تسلم خطاب قبل أكثر من شهر يفيد برفع حجب الموقع الإلكترونية تنفيذا للقرار بالرقم (14) وقد تسلمنا رقم متابعة من المكتب التنفيذي للاجراء، وبعد ثلاثة أيام تم رفع الحجب من شركتي (زين و ام تي ان) ولم يتم الأجراء من شركة (سوداني).

وأضاف “طه” بعد شهر كامل لم يتم رفع الحجب ودفعنا بشكوى لوزارة الاتصالات بتاريخ ٩ أغسطس ٢٠٢١م لعدم تنفيذ قرار نيابة المعلوماتية بفك حجب الموقع من شركة (سوداني) واوضحنا لهم ما اصابنا من ضرر مالي كبير بسبب هذا الحجب الغير قانوني خاصة بعد ان صدر قرار رسمي بفك الحجب. عن الموقع.

وأضاف بأن وزارة الاتصالات عبر المكتب التنفيذي كشفت بانها قامت بمخاطبة كل الشركات بقرار فك حجب الموقع منذ تاريخ صدور القرار والدليل على ذلك تنفيذ القرار من قبل شركتي (زين و ام تي ان) وليس هنالك اي سبب لعدم رفع الحجب من شركة سوداني.

وأضاف “طه” حفاظا على حقوقنا اتجهنا للقانون ووجهنا مستشارنا القانوني بعمل إنذار قانوني وشكوي ضد (شركة سوداني للاتصالات) لعدم تنفيذها لقرار رفع الحجب وماترتب عليه من خسائر مالية ومعنوية خاصة بعد ان صدر قرار رسمي بذلك من الدولة لأكثر من شهر.

ويذكر بان نيابة المعلوماتية قد أصدرت قرار برفع الحجب عن اكثر من (٣٠) موقع إلكتروني وصحيفة بعد ان تم حجبهم دون أسباب تذكر مما آحدث موجة من الغضب وتسارعت البيانات من داخل وخارج السودان الرافضة لمبدا تقييد الحريات الصحفية ومن ضمن تلك الأجسام اتحاد الصحفيين العرب الذي طالب السودان برفع حجب المواقع الإلكترونية بالإضافة للاتحاد العربي الافريقي للإعلام الرقمي الذي نال موقع سودان لايف نيوز عضوية كأول موقع سوداني ينال عضوية عضو مؤسس للاتحاد الذي يضم اكثر من ٢٢ دولة عربية وافريقية.

السابق

أسوأ مدن العالم التي لا يُنصح بالعيش فيها بسبب…

السابق

ارتفاع جديد للدولار اليوم بالخرطوم

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *