• 4 ديسمبر، 2021

في اطار التعاون المشترك .. السيسي يستقبل طحنون بن زايد

15751604158515773396 1425313526831276034 780x470 1

القاهرة : مانقو 

في اطار تطوير العلاقات بين الشعوب استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في مقر رئاسة الجمهورية بمدينة العلمين الجديدة – وفدا إماراتيا برئاسة سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني .
و بحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة وتعزيز جهود الاستثمارات الإماراتية – المصرية المشتركة في مصر في مختلف القطاعات.

وتطورت العلاقات الاماراتية المصرية بشكل كبير في عدة مجالات ابرزها المجال العسكري، حيث شهد اللواء الركن سعيد راشد الشحي، قائد القوات البرية الإماراتية، والفريق محمد عباس حلمي، قائد القوات الجوية المصرية مطلع مايو ختام فعاليات التمرين العسكري المشترك “زايد 3″، الذي أقيم في الإمارات بمشاركة وحدات من القوات البرية من الإمارات والقوات الخاصة من مصر.

1 1441091

وجاء التمرين تأكيد على العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين، وتعزيز الروابط العسكرية الثنائية، ورفع جاهزية الجيشين وتطوير القدرات وإثراء الخبرات العسكرية لتحقيق التكامل المنشود لمختلف القوات المشاركة في التمرين، والعمل على تطبيق كافة الإجراءات، وتنفيذ الواجبات المطلوبة بمهارة عالية على أعمال الدفاع والهجوم على النقاط والأهداف الحيوية بما ينعكس على حسن الأداء وتحقيق التفاهم والانسجام في تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة.

سيارة EM، وتعمل بالغاز الطبيعي والبنزين.

1 1456226

وفي اطار الصناعة وقعت الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة الإنتاج الحربي، اتفاقا لتأسيس شركة جديدة تحت مُسمى “الشركة المصرية الإماراتية لصناعة السيارات”.
وأعلن في وقت سابق المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الإنتاج الحربي المصري، أن باكورة إنتاج الشركة “المصرية – الإماراتية” ستكون سيارات “بيك أب”.
وعلى هامش توقيع الاتفاق كُشف النقاب عن أول نموذج للسيارة الجديدة من نوع “بيك أب”، وتُسمى EM، وتعمل بالغاز الطبيعي والبنزين.

قاعدة 3يوليو العسكرية

وعملت مصر علي تأمين البحر المتوسط عبر قاعدة “3 يوليو” وهي أحدث القواعد البحرية المصرية المطلة البحر المتوسط، ويأتي افتتاحها في سياق تأمين الأراضي المصرية في وجه التحديات، وحماية مصالح البلاد الاقتصادية.
وتقع القاعدة بمنطقة جرجوب بمحافظة مطروح شمال غربي مصر، وتختص “3 يوليو” بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية، ومن المهام الأخرى المنوطة بالقاعدة تأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات و المجهود الجوي.
وتأتي تطوير العلاقات الامارات المصرية بعد طفرة صناعية و استثمارية شهدتها دولة الامارات العربية المتحدة في السنين الماضية وهذا ما يؤكد بان حكومة الامارات تعمل بشكل جاد لتوفير افضل حياة للشعب الاماراتي بشكل كلي .

1 1448749

السابق

أحدث إطلالة للنجمة الذهبية نوال الزغبي

السابق

عناوين الصحف السودانية الصادرة صباح اليوم الخميس 12 أغسطس 2021م

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *