• 30 نوفمبر، 2021

غارزيتو.. تجربة رابعة في السودان

1

يخوض المدرب الفرنسي دييغو غارزيتو تجربته الرابعة في الملاعب السوداني بعد أن أعلن نادي المريخ عن التعاقد معه بشكل رسمي وذلك لقيادة الفريق في متبقي مباريات الموسم الحالي والموسم القادم.

المدرب المخضرم سبق أن عمل في السودان في ثلاث مرات سابقة، بدأت مع الهلال في موسم 2012 واستمر مع الفريق لموسم ونصف توج بلقب الدوري وقاد الفريق إلى نصف نهائي الكونفدرالية.

موسم 2015 كانت تجربته الثانية في الملاعب السودانية، هذه المرة مدربا لنادي المريخ، وحقق معه الإنجاز الأهم بالوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والتتويج بلقب الدوري والكأس وغادر عند نهاية الموسم.

غارزيتو عاد مجددا مع بداية موسم 2017 خلفا الألماني أنتوني هاي الذي أشرف على المعسكر الإعدادي.

المدرب الفرنسي لم يكمل الموسم قاد المريخ لمرحلة المجموعات في البطولة الأفريقية حتى إيقاف المريخ بسبب تجميد الكرة السودانية، وخاض معه بطولة دوري أبطال العرب في نسخته الأولى في القاهرة ولم يكمل الموسم المحلي. غارزيتو بذلك تجاوز عدد تجارب المدرب الألماني كروجر والبرازيلي ريكاردو والمدرب التونسي نبيل الكوكي فكل منهم قد عمل في السودان في ثلاث فترات. كروجر مع المريخ أعوام 2008 و2010 و2013 ، ريكاردو مع الهلال لثلاثة مواسم بدأت في 2005 ثم مع المريخ 2012 ومع الأهلي شندي 2016 ، الكوكي مع الهلال 2015 و2017 و2019.

خبرك

السابق

عروس تفرض رسوما على الضيوف لحضور حفل زفافها.

السابق

إسرائيل: إيران تهدد السلام في جميع أنحاء العالم

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *