• 4 ديسمبر، 2021

اشرف طه يكتب : عذرا “شداد” .. المجرب لا يجرب !!

FB IMG 1627851432923

رأي شخصي

بقلم : أشرف طه

لم يحقق اتحاد “شداد” اي نجاح يشكر عليه في ظل حكم دكتاتوري كان سببا في تدهور الكرة السودانية منذ رئاسته الأولى للاتحاد وجلوسه على سدة الحكم الرياضي قبل أن يفوز عليه تلميذه الدكتور معتصم الذي لم يضيف أيضا شي، إلى أن عاد بعدها مره اخرى في العام 2017 و كانما هذا الاتحاد كتب عليه أن يفضل حبيسا بين الأستاذ و تلميذه !! .

ظل شداد يتبع سياسة التمكين وهذه السياسة جعلته يحكم الاتحاد كل هذه السنين دون خصوم لذى من الطبيعي ان يصل الاتحاد لهذا التدهور الذي يحتاج منا لوقفه حاسمه بعد أن اكتفينا بالمراقبه وتحملنا كل هذه الإخفاقات حتى نهاية هذه الدورة (الماسورة).

على شداد ان يعلم جيدا بأن لا مكان له بعد الآن في اتحاد الكره السودانية وعليه ان يكتفى بهذا القدر لان اي خطوة لترشح جديد تعد انتحار لان (المجرب لا يجرب).
شداد ليس لديه جديد وبلغ من العمر الكثير علما بأن فن الإدارة تغير كثيرا حتى القوانين التي كان يعتبر خبيرها والعصر الان عصر متطور تقنياً وكل يوم هناك جديد وشداد يدير الإتحاد بأدوات كلاسيكية عفا عليه الزمن.
لن ننسى الأزمات العديدة التي يفتعلها شداد مع رؤساء الأندية ويدعي أنه لديه شخصية قوية ولا تستطيع أي قوة على الأرض أن تلوي ذراعه وتفرض رأيها عليه ولكنه عكس ذلك تماماً ولا ننسى الأزمة التي نشبت بينه وبين نادي الهلال في عام 2008 بعد أن رفض فريق الهلال أداء مباراة دورية معلنة ضمن منافسات الدوري الممتاز مع نادي النيل الحصاحيصا بحجة عدم تسليم الإتحاد بطاقتي لاعبيه المجنسين النيجيري شريف سولي والموزمبيقي داريو ولم يحضر الفريق إلى ملعب المباراة بينما حضر فريق النيل إلى الملعب وأعطى حكم المباراة المهلة القانونية لفريق الهلال وقامت الدنيا وهدد رئيس نادي الهلال صلاح إدريس (الأرباب) بإنسحابه من المنافسة ولن يقدموا أي إستئناف وهنا تدخل وزير الشباب والرياضة وقتها محمد يوسف وأمهل شداد 84 ساعة لحل المشكلة بأي طريقة بإختصار شداد أنحنى للعاصفة.
اخفاقات كثيره شهدها اتحاد شداد منها تورط مدير مكتب الإتحاد العام في قضية فساد مالي خاص بتذاكر سفر المنتخبات الوطنية عبر أحد خطوط طيران أجنبية وارتال من المعوقات حتى اصبح الفشل عنواناً دائماً للكرة السودانية .
أود أن أرسل رسالة لشداد اقول له فيها .. نريد إتحاد يقوده الشباب بأدواتهم التقنية إلى منصات التتويج لنلحق بركب الدول المتقدمة والمتطورة في عالم كرة القدم الحديثة مع بعض الخبراء من قبيلة الرياضة الذين لم تتاح لهم الفرصة ودورنا الان هو دعمهم .

السابق

فالفيديو.. صعقة كهربائية تضرب فنانة والجمهور يفر هاربا

السابق

عروس تفرض رسوما على الضيوف لحضور حفل زفافها.

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *