• 30 نوفمبر، 2021

انجازات عظيمة يفتخر بها الإماراتي

أي قارة تقع الامارات العربية المتحدة 1

تقرير : مانقو

نجحت دولة الامارات العربية المتحدة في ان تكون من الدول الرائدة التي يفخر بها المواطن من خلال انجازات حقيقية ساعدة في النهوض بالدولة بشكل كبير في مجالات متعددة .
حيث تفوقت الامارات في مجال الفضاء وحققت إنجازات غير مسبوقة على مستوى الوطن العربي، أبرزها إطلاق “مسبار الأمل”، في أول رحلة تاريخية عربية إسلامية من نوعها، لتكون أول مهمة فضائية لاستكشاف الكواكب تقودها دولة عربية.
ومن الامثلة اطلاق اول برنامج عربي لرواد الفضاء في العام ٢٠١٧م واطلاق القمر الصناعي (خليفة سات) في ٢٠١٨م .
وفي المجال الصحي قدمت الإمارات نموذجاً مشرفاً في التعامل مع جائحة كورونا حيث تكاتفت خلالها جهود مختلف مؤسسات الدولة منذ بداية رصد الجائحة وحتى الوقت الحالي، لتوفر لكافة فئات المجتمع أفضل مستويات الرعاية الصحية، وذلك في الوقت الذي انطلقت فيه فرق البحث العلمي في السعي لتطوير أحدث الأساليب العلاجية والمشاركة في الجهد العالمي المكثف بغية إيجاد لقاحات فعالة.
كما تعد الامارات من اكثر الدول امانا لذا اصبحت قبلة كل الاسر العربية والاجنبية وهي من الدول التي تهتم بالعقول الشابة وتقدم افضل التسهيلات للشباب المبدعين والمستثمرين، وهي من اوائل الدول في شغل المرأة لمراكز صنع القرار والمناصب العليا .
اما في المجال الاقتصادي فهي بدون شك من الدول الناجحة جدا وتعتبر الاولي عربيا في التعافي الاقتصادي من اثار كورونا وتعد الاولي عالميا في استقرار الاقتصاد الوطني الكلي ،ولاتزال تحافظ علي ثالث افضل دول العالم في مزاولة الاعمال و الاولي علي مستوي المنطقة في عدد المناطق الصناعية التخصصية و الحرة .
دبلوماسيا نجحت الامارات في حل كثير من القضايا المحيطة بعدد من الدول العربية والافريقية فيما نجحت في معاهدة السلام مع اسرائيل والحصول علي عضوية في مجلس الامن .
كل هذه الانجازات تظل مصدر فخر واعتزاز لكل مواطن اماراتي لان هذه الانجازات وغيرها تؤكد بان مسيرة التنمية في دولة الامارات العربية المتحدة تدار عبر حكومة تعلم جيدا ماذا تريد وكيف ومتى ..

السابق

الخارجية الأمريكية: نراقب عن كثب الوضع في تونس

السابق

عاجل .. منسوب النيل الازرق يتجاوز 590 مليون متر مكعب اليوم

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *